عاجل

عاجل

كأس العالم 2018: مانزوكيتش يقود كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا على حساب إنجلترا

تقرأ الآن:

كأس العالم 2018: مانزوكيتش يقود كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا على حساب إنجلترا

كأس العالم 2018: مانزوكيتش يقود كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا على حساب إنجلترا
حجم النص Aa Aa

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة للمباراة النارية المثيرة التي تجمع بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا على أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو في ختام الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا

ويطمح منتخب إنجلترا للوصول للدور النهائي بعد غياب 52 عامًا، وقدم منتخب الأسود الثلاثة مشوارًا جيدًا في هذا المونديال بدأ بالفوز على تونس ثم بنما ثم الخسارة أمام بلجيكا، وبعدها الانتصار على كولومبيا بضربات الترجيح بدور الستة عشر ثم تخطى عقبة السويد في دور الثمانية.

في حين يأمل منتخب كرواتيا في الوصول للنهائي لأول مرة بعد مشوار رائع في هذا المونديال، وتأهل المنتخب الكرواتي بعد التغلب على نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا ثم الفوز على الدنمارك في دور الستة عشر وروسيا في دور الثمانية بضربات الترجيح.

وتعد آخر مرة تمكن فيها منتخب كرواتيا من الوصول للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم عام 1998 بعد الخسارة بصعوبة أمام فرنسا بهدفين لهدف.

وتتطلب هذه المباراة المصيرية مهارات واستعدادات تتجاوز المهارات الفردية. وعليه فإن حظوظ الفريقين الإنجليزي والكرواتي متساوية تقريبا في هذه المواجهة التاريخية التي قد تحسم نتيجتها في أي وقت من عمر اللقاء

تاريخ المواجهات

يتفوق المنتخب الإنجليزي بثلاث انتصارات مقابل فوز لكرواتيا في تاريخ المواجهات.

وتقابل المنتخبان في بطولة أمم أوروبا 2004 وفاز المنتخب الإنجليزي ثم تقابلا في تصفيات أمم أوروبا 2008 وفاز منتخب كرواتيا ذهاباً وإياباً ثم فاز منتخب إنجلترا ذهاباً وإياباً في تصفيات مونديال 2010.

وتتطلب هذه المباراة المصيرية مهارات واستعدادات تتجاوز المهارات الفردية. وعليه فإن حظوظ الفريقين الإنجليزي والكرواتي متساوية تقريبا في هذه المواجهة التاريخية التي قد تحسم نتيجتها في أي وقت من عمر اللقاء.

تشكيلة الفريقين المتوقعة

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماغوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش؛ أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.

إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماغواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينغارد، آشلي يونغ؛ رحيم ستيرلينغ، هاري كين.