عاجل

عاجل

كأس العالم 2018: فرنسا تتوج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

تقرأ الآن:

كأس العالم 2018: فرنسا تتوج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

كأس العالم 2018: فرنسا تتوج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها
حجم النص Aa Aa

يسدل الستار مساء الأحد على شهر المتعة الكروية وعلى أكبر حدث عالمي للمستديرة الساحرة في العالم" كأس العالم 2018" بروسيا التي أعطيت شارة انطلاقها في 14 يونيو الماضي، بعد المباراة النارية التي تجمع بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي على ملعب لوجنيكي بموسكو لحساب نهائي المونديال.

وتسعى عناصر منتخب الديوك الحالية إلى تتويج فرنسا للمرة الثانية في تاريخها باللقب العالمي لإحياء الذكريات الجميلة وإعادة تحقيق الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب 1998 بقيادة زين الدين زيدان عندما فازت فرنسا لأول مرة بلقب النسخة ال 16 لكرة القدم على أرضها على حامل اللقب آنذاك المنتخب البرازيلي من جهة، ومن ناحية أخرى للثأر لمنتخب 2006 الذي انهزم في المباراة النهائية أمام إيطاليا.

ويخوض زملاء كيليان مبابي المباراة النهائية عقب تأهلهم أمام منتخب الشياطين الحمر في الدور نصف النهائي بهدف دون مقابل، بعدما بدأت مشوارها بالدور الأول من المونديال متأهلة كمتصدرة لمجموعتها برصيد 7 نقاط.

وعلى الجانب الآخر تمكن الجيل الجديد لمنتخب كرواتيا الذي يقوده المايسترو مودريتش من التأهل إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد اسقاطه لمنتخب الأسود الثلاثة ب 2-1 في الدور قبل النهائي بعد مباراة من العيار الثقيل آلت للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي عن التشكيلة الأساسية لمنتخبي فرنسا وكرواتيا.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب فرنسا تضم، هوغو لوريس فى حراسة المرمى؛ بنجامين بافارد، رافاييل فاران، صامويل أومتيتى، لوكاس هيرنانديز؛ بول بوغبا، نغولو كانتى؛ كيليان مبابى، أنطوان غريزمان، بليز ماتويدى؛ أوليفييه جيرو.

أما التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب كرواتيا فتضم، دانييل سوباسيتش فى حراسة المرمى؛ سيمى فرساليكو، ديغان لوفرين، دوماغوى فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش؛ أنتى ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش

حكام اللقاء

يدير المباراة طاقم تحكيم مكون من الأرجنتيني نيستور فابيان بيتانا يعاونه مواطناه هيرنان مايدانا، وجون بابلو بيلاتي ووقع الاختيار على الدولي الهولندي بيورن كيبرز حكمًا رابعًا..