عاجل

عاجل

ماركيز يفوز في المانيا للعام التاسع على التوالي

تقرأ الآن:

ماركيز يفوز في المانيا للعام التاسع على التوالي

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – فاز الاسباني مارك ماركيز متسابق هوندا وحامل لقب بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى في المانيا للعام التاسع على التوالي ليبتعد بفارق 46 نقطة في صدارة الترتيب العام عن الايطالي فالنتينو روسي قبل بداية العطلة.

واحتل روسي المركز الثاني بفارق 2.196 ثانية بينما جاء زميله الاسباني في ياماها مافريك بينياليس في المركز الثالث على حلبة ساشزينرينج.

وتصدر ماركيز السباق بعد انطلاقه من المقدمة لكنه تراجع خلف مواطنه الاسباني خورخي لورينزو الذي بدأ بقوة قبل أن يستعيد الصدارة من متسابق دوكاتي مع تبقي 18 لفة على النهاية.

وتقدم روسي على لورينزو الذي عانى بسبب تآكل الإطارات وتراجع إلى المركز السادس.

وقال ماركيز “كان سباقا صعبا خاصة في البداية لأنني بدايتي لم تكن مثالية. فقدت مركزين ثم كانت عملية تجاوز ثنائي دوكاتي صعبة للغاية.

“تسعة انتصارات هنا أمر مذهل. ليبه ديش (أحبك) يا ساشزينرينج”.

وأشار روسي إلى أنه لم يرتكب أي خطأ لكن بينياليس لم يكن سعيدا بسباقه إذ أن التحكم في دراجته ليس كما يفضل.

وقال بينياليس “المشكلة ذاتها في عملية الخروج من المنعطفات. من المستحيل المنافسة ضد دوكاتي. فقدت سبع أو ثماني لفات في محاولة تجاوزهم بينما كان يمكنني أن أكون أسرع بفارق ثانية عما كنت”.

وبدأت مسيرة انتصارات ماركيز على الحلبة الواقعة في شرق المانيا عام 2010 عندما كان ينافس في فئة 125 سنتيمترا مكعبا (الآن الفئة الثالثة). وفاز بعد ذلك في الفئة الثانية عامي 2011 و2012 ثم ست مرات متتالية في الفئة الأولى.

ويوم الأحد ربما يكون السباق الأخير في ساشزينرينج مع وجود تكهنات باحتمال نقل جائزة المانيا الكبرى إلى نوربرجرينج بسبب مشاكل في العقد.

ويملك المتسابق الاسباني 165 نقطة بعد تسعة سباقات مقابل 119 للايطالي روسي.

ويقام السباق المقبل في برنو في التشيك في الخامس من أغسطس آب المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة