عاجل

عاجل

مصادر: فقد نحو 20 جنديا نيجيريا بعد اشتباك مع بوكو حرام

تقرأ الآن:

مصادر: فقد نحو 20 جنديا نيجيريا بعد اشتباك مع بوكو حرام

حجم النص Aa Aa

مايدوجوري (نيجيريا) (رويترز) - قالت مصادر أمنية في نيجيريا إن نحو 20 جنديا نيجيريا فُقدوا بعد اشتباك مع مقاتلين من جماعة بوكو حرام في شمال شرق البلاد على الرغم من نفي الجيش تقارير عن فقد بعض الجنود.

ووقعت المواجهة بين المتشددين وقوات الجيش يوم السبت في منطقة باما بولاية بورنو وهي أكثر الولايات تضررا من عمليات جماعة بوكو حرام التي قتلت أكثر من 30 ألف شخص منذ 2009 عندما بدأت تمردا لإقامة خلافة إسلامية.

وقال ثلاثة جنود لرويترز إن أكثر من 20 فُقدوا.

وقال ضابط طلب عدم نشر اسمه "فقدنا بعضا من جنودنا في الهجوم. من المحتمل أن يكون المفقودون قد ماتوا. لا نعرف الآن شيئا عن 23 منهم".

وقال جندي آخر شارك في الاشتباك إن القوات تعرضت لكمين أثناء قيامها "بعملية تطهير". وأضاف أن أكثر من 20 جنديا لم يُشاهدوا حتى الآن. وقال إنه تم الاستيلاء على خمس مركبات عسكرية.

وتشن بوكو حرام تفجيرات انتحارية في أماكن مزدحمة مثل الأسواق بالإضافة إلى شن غارات وهجمات على قواعد للجيش.

وقال الجيش في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن التقارير الإخبارية التي تحدثت عن فقد جنود غير صحيحة.

وقال متحدث باسم الجيش إن أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون من بوكو حرام حاولوا الاستيلاء على مركبات عسكرية أثناء محاولتهم مهاجمة القوات في باما لكن قوات الجيش المدعومة بسلاح الجو صدتهم.

وقال المتحدث‭ ‬"تم تحييد 22 من أفراد بوكو حرام في حين لاذ آخرون بالفرار مصابين بالرصاص. وتكثف قوات الجيش جهودها لضبط أفراد بوكو حرام الإرهابيين الهاربين".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة