عاجل

عاجل

تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 15 على الأقل من مقاتلي طالبان في أفغانستان

تقرأ الآن:

تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 15 على الأقل من مقاتلي طالبان في أفغانستان

حجم النص Aa Aa

مزار الشريف (أفغانستان) (رويترز) - قال مكتب حاكم إقليم ساريبول بشمال أفغانستان إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا منزل أحد قادة حركة طالبان في الإقليم يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا.

ووقع الهجوم في حي سيد بإقليم ساريبول في أعقاب تقارير من مسؤولين محليين عن نشوب اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وحركة طالبان في أقاليم شمالية أخرى في الأيام القليلة الماضية.

وقال ذبيح الله أماني المتحدث باسم مكتب حاكم الإقليم "دخل اثنان من مقاتلي داعش منزل أحد قادة طالبان ... وفتحا النار".

وقال إن 15 من طالبان قتلوا وأصيب خمسة بجروح.

وأصبح شمال أفغانستان من المناطق الرئيسية لنشاط تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان مع انتشاره خارج قاعدته الأساسية في إقليم ننكرهار في شرق البلاد حيث ما زال قويا.

غير أن رسم صورة كاملة لتواجد التنظيم ما زال صعبا في المناطق النائية الجبلية التي تضم جماعات مختلفة من المقاتلين الذين يغيرون ولاءاتهم بين طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية وحتى المعسكر الموالي للحكومة.

وقال عطاء الله خوجياني حاكم إقليم ننكرهار إن قائدا محليا معروفا باسم سابا جول أو محمد خرساني قتل في هجوم بطائرة بدون طيار في الإقليم بعد ظهر يوم الاثنين.

وقال خوجياني إنه كان قائدا سابقا في طالبان وانتقل إلى تنظيم الدولة الإسلامية بعد ظهور التنظيم لأول مرة في ننكرهار في أواخر عام 2014 وكان مسؤولا عن قتل المئات.

وقال مسؤولون إن القوات داهمت سجنا لطالبان في إقليم هلمند مساء يوم الاثنين وأطلقت سراح 58 سجينا.

وهاجم مقاتلو طالبان ثلاث نقاط تفتيش لقوات حرس الحدود الأفغانية في إقليم قندهار الجنوبي وقتلوا تسعة من أفراد الأمن وسقط منهم 25 قتيلا وفقا لمتحدث باسم شرطة قندهار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة