عاجل

عاجل

مصر توافق على شراء 120 ألف طن قمحا بالاتفاق المباشر من ايه.أو.إس والوحدة

تقرأ الآن:

مصر توافق على شراء 120 ألف طن قمحا بالاتفاق المباشر من ايه.أو.إس والوحدة

مصر توافق على شراء 120 ألف طن قمحا بالاتفاق المباشر من ايه.أو.إس والوحدة
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - ذكر بيان من مجلس الوزراء المصري يوم الأربعاء أن مصر وافقت على شراء 120 ألف طن من القمح بالاتفاق المباشر من شركتي إيه.أو.إس والوحدة في إجراء نادر يأتي بعد تأجيل عدة شحنات في وقت سابق من العام الحالي.

كانت مصر، أحد أكبر مشتري القمح في العالم، قالت في مايو أيار إن شركة إيه.أو.إس التي تتخذ من دبي مقرا لم تسلم شحنتي قمح روسي يبلغ حجم الواحدة منهما 60 ألف طن بعدما جرى مد الموعد النهائي المتاح لها ثم ألغت مصر واحدة منهما في وقت لاحق.

وقال رئيس إيه.أو.إس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إن الشركة أحد أهم موردي القمح لمصر وتلبي نحو 20 بالمئة من احتياجاتها السنوية بما في ذلك 700 ألف طن سنويا تشتريها الهيئة العامة للسلع التموينية.

وتنفق مصر نحو 1.5 مليار دولار سنويا على واردات القمح لبرنامج دعم الخبر الآخذ في الاتساع والذي يعتمد عليه عشرات الملايين من المصريين.

ويندر بشدة شراء القمح بالاتفاق المباشر حيث تطرح الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصات منتظمة تشارك فيها كبرى شركات التجارة العالمية، مما يرجح أن تكون هذه الخطوة تهدف إلى أن تحل محل شحنات تعاقدت عليها الهيئة من قبل ولم تصل أبدا.

ولم يفصح البيان عن المصدر الذي جرى شراء شحنات القمح منه.

ولم يتسن الاتصال بالهيئة العامة للسلع التموينية للحصول على تعقيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة