عاجل

عاجل

توماس ينتزع الفوز بالمرحلة 11 من سباق فرنسا ويتصدر الترتيب العام

تقرأ الآن:

توماس ينتزع الفوز بالمرحلة 11 من سباق فرنسا ويتصدر الترتيب العام

توماس ينتزع الفوز بالمرحلة 11 من سباق فرنسا ويتصدر الترتيب العام
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

لاروزير (فرنسا) (رويترز) - انتزع جيرنيت توماس الفوز بالمرحلة 11 لسباق فرنسا للدراجات ليقتنص القميص الاصفر الخاص بمتصدر الترتيب العام يوم الاربعاء بفضل أداء مميز قبل الوصول للمرتفع الأخير في المرحلة البالغ طولها 108 كيلومترات من البرتفيل الى لاروزير.

وهاجم توماس متسابق فريق سكاي، الذي فاز سباق دوفين الشهر الماضي، في نهاية المرحلة 11 بينما انتزع توم دومولين بطل سباق ايطاليا 2017 المركز الثاني متراجعا بفارق 20 ثانية خلف توماس.

لكن دومولين تفوق على كريس فروم المدافع عن اللقب وزميل توماس في فريق سكاي.

ومن بين المتنافسين على صدارة السباق، عبر الفرنسي رومان بارديه والايطالي فينشينزو نيبالي والكولومبي نايرو كينتانا الذين عبروا خط النهاية بفارق 59 ثانية عن توماس.

وهاجم المتسابق البريطاني ضمن مجموعة من المرشحين قبل تسعة كيلومترات على نهاية المرتفع الذي امتد لمسافة 17.6 كيلومتر ليلحق بدومولين الذي هاجم مبكرا.

ولم يستطع المتسابق الهولندي ان يواكب سرعة توماس الذي لحق ايضا بالاسباني ميكل نيفي.

وقال توماس، الذي يتفوق الان بفارق دقيقة واحدة و25 ثانية على فروم ودقيقة و44 ثانية عن دومولين صاحب المركز الثالث في الترتيب العام "شعرت بانني على ما يرام اليوم.

"اقتفيت اثر فطتني".

وعانت مجموعة من كبار المتنافسين من خسائر كبيرة. وانهى اليخاندرو بالبيردي، الذي هاجم في المرتفع الأخير، بفارق ثلاث دقائق و30 ثانية عن الصدارة بينما عبر البريطاني ادم يتس خط النهاية متراجعا بفارق اربع دقائق و42 ثانية عن الصدارة.

ومن المتوقع ان تشهد المرحلة 12 صراعا بين المرشحين للفوز بالسباق بحثا عن انتزاع القميص الاصفر ثانية حيث ستنتهي تلك المرحلة عند قمة ألب دويز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة