عاجل

عاجل

برنت ينخفض مع عودة الأسواق للتركيز على وفرة الإمدادات

تقرأ الآن:

برنت ينخفض مع عودة الأسواق للتركيز على وفرة الإمدادات

برنت ينخفض مع عودة الأسواق للتركيز على وفرة الإمدادات
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - انخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت يوم الخميس مع عودة المخاوف من وفرة الإمدادات بعد أن كانت صعدت لفترة وجيزة في وقت سابق من الجلسة بفعل تعليقات بأن صادرات السعودية ستهبط الشهر القادم.

وتراجعت أسعار برنت من أعلى مستوياتها للجلسة بعد أن قال أديب الأعمى محافظ السعودية لدى أوبك إن المملكة تتوقع أن تنخفض صادراتها من الخام بحوالي 100 ألف برميل يوميا في أغسطس آب مع تقييدها فائض الانتاج.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 32 سنتا، أو 0.44 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 72.58 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت إلى 73.58 دولار عند أعلى مستوى لها في الجلسة.

لكن عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط صعدت 70 سنتا، أو 1.02 بالمئة، لتسجل عند التسوية 69.46 دولار للبرميل بعد أن كانت وصلت في وقت سابق من الجلسة إلى 70.17 دولار.

وتأثرت أسعار النفط العالمية أيضا بصعود الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية إلى أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2017 وأنباء عن انتهاء إضراب لعمال حفارات النفط في النرويج.

وبرنت منخفض حوالي 8 بالمئة عن مستواه المرتفع الذي سجله الأسبوع الماضي فوق 79 دولارا مع ظهور أدلة على زيادة في الانتاج في السعودية وأعضاء آخرين بمنظمة أوبك، وأيضا في روسيا والولايات المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة