عاجل

عاجل

ساجان يفوز للمرة الثالثة بمرحلة في سباق فرنسا وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر

تقرأ الآن:

ساجان يفوز للمرة الثالثة بمرحلة في سباق فرنسا وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر

ساجان يفوز للمرة الثالثة بمرحلة في سباق فرنسا وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

فالنس (فرنسا) (رويترز) - انتزع بيتر ساجان بطل العالم ثالث انتصار له في سباق فرنسا للدراجات هذا العام عندما تفوق في المرحلة 13 التي امتدت لمسافة 169.5 كيلومتر من بور دوازون يوم الجمعة بفارق ضئيل بعد خروج أغلب المتخصصين في مراحل السرعة من السباق بعد تعثرهم في مسارات جبلية صعبة.

وانسحب الكولومبي فرناندو جافيريا والهولندي ديلان خرونفيخين المتخصصان في مراحل السرعة والذي فاز كل منهما بمرحلتين في سباق هذا العام من السباق خلال مرحلة الخميس والتي انتهت عند قمة لالب دويز بعد شعورهما بالانهاك بعد المراحل الاولى من السباق التي اقيمت في ظل درجات حرارة مرتفعة للغاية.

ومر السلوفاكي ساجان بأول ثلاث مراحل جبلية بسهولة نسبية وكان يمتلك ما يكفي من جهد في الانطلاقة الاخيرة نحو فالنس ليتفوق على النرويجي الكسندر كريستوف والفرنسي ارنو ديماري اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال ساجان "قام فريقي بعمل رائع. تفوقت على دراجة كريستوف في انطلاقات السرعة".

واحتفظ البريطاني جيرنيت توماس بصدارة الترتيب العام والقميص الاصفر بعد تعرض كريس فروم زميله في فريق سكاي الذي تعرض لصيحات استهجان من قبل الجماهير قبل بداية المرحلة.

ولم يتغير الترتيب العام للسباق عند القمة حيث يتفوق توماس على فروم المدافع عن اللقب بفارق دقيقة واحدة و39 ثانية وعلى الهولندي توم دومولين بفارق دقيقة واحدة و50 ثانية.

ومرت تلك المرحلة بفيريل، التي كان يقطنها تييري كلافرولا ملك المراحل الجبلية الذي انتحر عام 1999.

وانطلقت المجموعة الرئيسية من بور دوازون بدون فينشنزو نيبالي عقب انسحاب بطل 2014 من السباق عقب حادث تصادم تسبب فيه أحد المشجعين على ما يبدو عند المرتفع المؤدي لقمة لالب دويز يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة