عاجل

عاجل

ريان إير تخفض أسعار تذاكرها خلال الصيف بسبب الحرارة ومخاوف من الإضرابات

تقرأ الآن:

ريان إير تخفض أسعار تذاكرها خلال الصيف بسبب الحرارة ومخاوف من الإضرابات

ريان إير تخفض أسعار تذاكرها خلال الصيف بسبب الحرارة ومخاوف من الإضرابات
حجم النص Aa Aa

قالت شركة الطيران ريان إير ذات التكلفة المنخفضة الاثنين إن سعر تذكرة الطائرة سيكون في المتوسط ​​أقل من المتوقع خلال موسم الصيف. كما أكّدت ريان إير أنها تتوقع أرباحًا سنوية بقيمة 1.25 مليار يورو إلى 1.35 مليار يورو، مقارنةً بأرباح قياسية بلغت 1.45 مليار يورو خلال العام الماضي.

وقررت شركة الطيران المنخفضة التكلفة تخفيض سعر تذاكرها خلال موسم الصيف عكس ما كانت تتوقعه بسبب المنافسة الشرسة والطقس الدافئ على غير العادة في شمال أوروبا، بالإضافة إلى الشكوك حول دخول عمال الشركة في إضرابات خلال الأيام المقبلة.

وتراجعت أسعار التذاكر خلال الربع الأول بنسبة 4 بالمائة إلى حوالي 39 يورو للتذكرة، وهذا على خلفية انتهاء مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018.

الشركة ذكرت كذلك أن زيادة تكاليف الموظفين وارتفاع تكلفة وقود الطائرات "الكيروزين" ساهم في اتخاذ هاذ القرار. وانخفضت أرباح الشركة الأيرلندية منخفضة التكاليف بنسبة 20 بالمائة خلال الربع الأول من السنة المالية، أي بقيمة 309.2 مليون يورو بما يعادل 0.2637 يورو لكل سهم مقابل 397.1 مليون يورو بما يعادل 1.3238 يورو لكل سهم خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

فوضى السفر وخسائر الإضرابات تلاحق طيران "ريان إير"

قضية شركة طيران راين آير..حقوق المستهلكين حين تتعرض للانتهاك

ركاب ريان آير الغاضبون يحتشدون عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبث شكواهم

يحدث هذا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ركاب الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 7 بالمائة سنويا أي بحوالي 37.6 مليون راكب رغم إلغاء 2500 رحلة خلال تلك الفترة.

ووصلت إيرادات تشغيل الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 2.08 مليار يورو مقابل 1.91 مليار يورو خلال العام الماضي.

وأشارت الشركة الأيرلندية إلى أنها ما زالت ترى استمرار فائض الطاقة التشغيلية في السوق الأوروبية وخاصة في ألمانيا.