عاجل

عاجل

مصادر: الكويت تبيع 100 ألف ب/ي من خامها الخفيف الجديد في سبتمبر

تقرأ الآن:

مصادر: الكويت تبيع 100 ألف ب/ي من خامها الخفيف الجديد في سبتمبر

حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) - قالت مصادر تجارية يوم الأربعاء إن مؤسسة البترول الكويتية باعت 100 ألف برميل يوميا من نفطها الخام الخفيف الجديد للتحميل في سبتمبر أيلول، في الوقت الذي يزيد فيه خامس أكبر منتجي أوبك الصادرات بعد اجتماع المنظمة في يونيو حزيران.

وذكرت المصادر أن المؤسسة باعت ست شحنات حجم الواحدة منها 500 ألف برميل من خام الكويت الخفيف الممتاز للتحميل في سبتمبر أيلول عبر عطاء لمستخدمين نهائيين في آسيا.

واشترت شركات تكرير من كوريا الجنوبية واليابان الشحنات بأسعار قريبة من الخام العربي الخفيف جدا السعودي، بحسب المصادر.

تأتي الزيادة في إمدادات الكويت بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها مثل روسيا على زيادة الإنتاج من يوليو تموز بنحو مليون برميل يوميا مع انخفاض الإمدادات من ليبيا وفنزويلا وإيران.

وزادت السعودية والإمارات العربية المتحدة وروسيا إمداداتها من الخام الخفيف إلى آسيا، في حين أدى توافر فرص المراجحة أيضا إلى السماح بضخ مزيد من النفط من حوض الأطلسي والولايات المتحدة إلى المنطقة. وضغطت وفرة الإمدادات على علاوات الأسعار الفورية في آسيا لشحنات التحميل في سبتمبر أيلول من الشرق الأوسط وروسيا.

وفي العام الماضي، قال مسؤول كبير بمؤسسة البترول الكويتية إن إنتاج خام الكويت الخفيف الممتاز قد يصل إلى 120 ألف برميل يوميا.

وكانت أول شحنة جرى تصديرها من خام الكويت الخفيف الممتاز في يونيو حزيران، واتجهت إلى اليابان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة