عاجل

عاجل

أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في 6 أسابيع بعد انفراجة تجارية

تقرأ الآن:

أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في 6 أسابيع بعد انفراجة تجارية

أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في 6 أسابيع بعد انفراجة تجارية
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن/ميلانو (رويترز) - صعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الخميس وسط آمال بشأن انفراجة في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مما دعم شركات صناعة السيارات، بينما استوعبت السوق أيضا سلسلة من نتائج الأعمال.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية مرتفعا 0.9 بالمئة، إذ تلقى دعما في أواخر الجلسة من انخفاض اليورو بعدما أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الالتزام بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة حتى الصيف المقبل.

وزاد المؤشر داكس الألماني الزاخر بأسهم شركات التصدير 1.8 بالمئة، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية منذ أوائل أبريل نيسان. وتعرض المؤشر لضغوط جراء الضبابية التي تكتنف العلاقات التجارية العالمية.

جاءت موجة الصعود عقب اجتماع يوم الأربعاء بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي وافق فيه ترامب على عدم فرض رسوم على السيارات الأوروبية في حين يتطلع الجانبان لخفض حواجز تجارية أخرى، مما قلل من خطر نشوب حرب تجارية عبر الأطلسي.

وارتفع مؤشر قطاع السيارات الأوروبي، أكبر الرابحين بين القطاعات، بنسبة 2.6 بالمئة. وكان القطاع تضرر بشدة إذ اضطرت شركات صناعة السيارات على جانبي الأطلسي لخفض توقعاتها بسبب التهديدات بفرض الرسوم.

وصعد سهم دايملر 2.8 بالمئة، معوضا أداءه الضعيف الذي سجله في التعاملات المبكرة عقب إعلان نتائج الربع الثاني التي أظهرت تأثر أرباحه سلبا بضعف التسعير والرسوم.

وقفز سهم ايرباص 4.5 بالمئة إلى مستوى قياسي جديد بعدما أظهرت نتائج أعمال المجموعة ارتفاع أرباحها الأساسية إلى المثلين في الربع الثاني.

وهبط سهم نوكيا 4.8 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن أرباح ضعيفة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة