عاجل

عاجل

لوبو دومو.. صورة تروي القصة كاملة

تقرأ الآن:

لوبو دومو.. صورة تروي القصة كاملة

 لوبو دومو.. صورة تروي القصة كاملة
© Copyright :
@meetmeontour
حجم النص Aa Aa

لوبو دومو، مصور صحفي تمكن من احتراف المهنة بمجهوده الشخصي، أصله من بلغاريا إلا أنه يقيم في مدينة ليون الفرنسية منذ أكثر من عشرة أعوام، التقط خلالها صورا لا تنسى في أصعب اللحظات.

تمكن بصوره بنقل الناس إلى قلب الحدث، بمجرد النظر إليها، حتى أنك قد تشعر بأنك الهدف ذاته الذي سجله أحد اللاعبين في مرمى خصمه.

وكمتخصص في مجال الرياضة، يسعى دومو دائما لالتقاط صور تظهر تفاصيل التوتر بين اللاعبين، وتفاعل الجماهير، وللحياة الواقعية حصة في صوره، فهو يهوى التقاط صور للحياة اليومية للناس والأرياف والمناظر الطبيعية.

باختصار هو مصور يعشق التقاط الصور التي تخبر القصة كاملة، بتفاصيلها الدقيقة، لتختصر الحدث بلقطة.

وكان ليورونيوز الفرصة لتلتقيه وتتحدث معه حول عمله:

- كيف بدأت رحلتك في عالم التصوير؟

كنت أهوى التصوير منذ مرحلة المراهقة، بدأت أستعير كاميرا والدي في الرحلات المدرسية، كما استخدمت الكاميرات ذات الاستعمال لمرة واحدة عندما كنت التقط صورا في مباريات كرة القدم، التصوير كان جزء من كل رحلاتي، طبعا في تلك الفترة كل ما كنت أقوم به كان عبارة عن هواية، لكنها كانت تجارب مهمة، حيث كنت أحتفظ بهذه الذكريات.

فعليا دخلت مجال التصوير عندما بدأت بمتابعة مصورين على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنستغرام مثلا كل الإمكانيات لأن تتعلم كيف تصبح مصورا، يمكنك أن تحصل على الالهام من أشخاص كثر، وهو ما دفعني لتطوير امكانياتي.

في بطولة يورو 2016 في فرنسا قررت أن ألتقط صورا واشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي، حصلت على ردود إيجابية من الناس، ومن هنا بدأت.

- ما الكاميرا التي تستحدمها؟

حاليا أستخدم D750 كما أستخدم عدسات 10-20mm و 24-70mm-35mm خاصة في الرحلات، وأحيانا استخدم النوت بوك لإجراء تعديلات على الصور.

- ما هو الشيء الذي تمنيت لو أنك عرفته عندما بدأت التصوير؟

كنت أتمنى لو أنني عرفت مسبقا كم هي مؤثرة مواقع التواصل الاجتماعي، لكي تكبر وتتطور.

- كيف تصف طريقتك بالتصوير؟

أعتقد أنها صحافة مصورة وتصوير رياضي، كما أنني أحاول أن أخبر قصة في كل صوري، حتى الرياضية منها، أصور قبل وخلال وبعد، لأحيك فيها قصة كاملة.

- ما هو مجال تصويرك المفضل؟

فعليا استمتع عند تصوير مباريات كرة القدم أصور شغف الجماهير، وتعابير اللاعبين، كما أعشق تصوير غروب الشمس.

@meetmeontour

- ما هو مكانك المفضل في أوروبا؟

ليس مكان واحد، مرسيليا مثلا لتنوعها الطبيعي، فيها أماكن كثيرة للتصوير، الفن المعماري، وجوه الناس، الشوارع الطعام، الملاعب، كما أعشق منطقة ألغريف في البرتغال، حيث يمكنك أن تجد أفضل الأماكن الطبيعية.

@meetmeontour

- أي صورة تفضل؟

هنالك الكثر من الصور التي تركت ذكريات في مخيلتي، واحدة فقط أفضلها، كانت للمنتخب الوطني الفرنسي، حيث سنحت لي فرصة لأصوره خلال احدى مباريات البطولة الأوروبية وقتها وصلت فرنسا للمباراة النهائية، ديمتري بايت كان وقتها اللاعب الأمثل في البطولة، عندما بدأت التقاط الصور كانت لحظة رائعة بالنسبة لي، صورت بعدسة واسعة الزاوية فالتقطت صورا لكل الملعب.

@meetmeontour

- هل من شيء لا ترغب بتصويره؟

لا شيء أبدا

المزيد من European Lens