عاجل

عاجل

المحكمة الرياضية ترفض طعونا من ثلاث رياضيات روس بعد معاقبتهن بسبب المنشطات

تقرأ الآن:

المحكمة الرياضية ترفض طعونا من ثلاث رياضيات روس بعد معاقبتهن بسبب المنشطات

المحكمة الرياضية ترفض طعونا من ثلاث رياضيات روس بعد معاقبتهن بسبب المنشطات
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

زوريخ (رويترز) - أعلنت المحكمة الرياضية الدولية يوم الخميس أنها رفضت ثلاثة طعون تقدمت بها رياضيات روس ضد قرارات أصدرتها اللجنة الاولمبية الدولية بعد أن وجدت أنهن مذنبات من خلال انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وذكر بيان أن المحكمة الرياضية ثبتت القرار الذي أصدرته اللجنة الاولمبية الدولية ضد ايكاترينا جنيدنكو متسابقة الدراجات على المضمار بإلغاء نتائجها في اولمبياد لندن 2012 وكذلك إلغاء نتائج ماريا أباكوموفا التي نالت فضية رمي الرمح وتاتيانا ليبيديفا صاحبة فضية الوثب الطويل والوثب الثلاثي في دورة بكين الاولمبية.

وتم إلغاء نتائج الثلاثة في الاولمبياد عقب إعادة اختبار عينات ليتم الكشف عن وجود مادة محظورة.

وطعنت الرياضيات الروسيات على الإيقاف أمام المحكمة على أمل أن تبطل الأخيرة تلك القرارات.

وأضاف بيان إعلامي صدر يوم الخميس "وجدت لجنة تابعة للمحكمة الرياضية أن من تقدمن بالطعن لم يستطعن إثبات أن أساليب الاختبار التي اتبعتها المعامل والتي أدت لظهور نتائج إيجابية للعينات ضد كل واحدة منهن..كانت غير صالحة علميا وفقا للمعايير التي يجب تطبيقها".

وألقت حالات تعاطي المنشطات بظلالها الكثيفة على الرياضة الروسية منذ 2015 على خلفية سلسلة من الفضائح والتي وصلت لذروتها بإيقاف اللجنة الاولمبية الدولية لمشاركة البلاد في دورة بيونجتشانج الاولمبية الشتوية التي أقيمت هذا العام.

وأضافت اللجنة الاولمبية الدولية أنها وجدت أدلة على وجود "تلاعب ممنهج لا سابق له" في نظام مكافحة المنشطات مما أدى لسلسلة من الإيقافات لرياضيين روس.

ونفت روسيا، التي استعادت بعد ذلك وضعها في الحركة الاولمبية، وجود تعاطي للمنشطات برعاية الدولية وتعهدت بالعمل مع المؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية للمساعدة في التخلص من تعاطي المواد المحظورة.

واعتزلت ليبيديفا، التي لا تزال تحمل ذهبية الوثب الطويل في اولمبياد اثينا 2004 وفضية الوثب الثلاثي في اولمبياد سيدني 2000، المنافسات في 2013.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة