عاجل

عاجل

الإعلان عن قائمة الأفلام المنافسة في مهرجان البندقية السينمائي لهذا العام

تقرأ الآن:

الإعلان عن قائمة الأفلام المنافسة في مهرجان البندقية السينمائي لهذا العام

ريان غوسلينغ
© Copyright :
Reuters
حجم النص Aa Aa

ستضم النسخة الخامسة والسبعون من مهرجان البندقية الدولي للسينما - والتي ستقام من 29 آب / أغسطس إلى 8 أيلول / سبتمبر – شرائط جديدة للمخرجين بول غرينغراس (بريطانيا) وألفونسو كوارون (المكسيك) والشقيقين كوين (الولايات المتحدة الأميركية)، بحسب ما أعلنته اللجنة المنظمة للمهرجان اليوم، الأربعاء، في مؤتمر صحفي.

ويشارك في المسابقة عشرون فيلماً روائياً، يتنافس مخرجوها على جائزة "الأسد الذهبي" وهي أكبر جوائز المهرجان وأهمّها. وتعرض هذه الأفلام توازياً مع مسلسلات تلفزيونية هذا العام، وأفلام وثائقية وأفلام أخرى روائية، لا تنافس على الجائزة نفسها.

ومن الأفلام العشرين ثمة عمل وحيد يعود لمخرجة امرأة، وهي الأسترالية جينيفر كنت، ويروي قصة امرأة إيرلندية تعيش في أستراليا وتبحث عن الانتقام لزوجها الذي تمّت تصفيته.

وكما صار معروفاً، سيفتتح فيلم "الرجل الأول" (First Man) المهرجان وهو من إخراج داميان شازيل، صاحب "لا لا لاند، الذي نال جائزة الأوسكار سابقاً.

أيضاً على يورونيوز:

- مخاوف بشأن مستقبل نيتفلكس بعد الإعلان عن جمود أعداد مشتركيه

- نجمة البوب تيلور سويفت ستلعب أكبر أدوارها السينمائية

ويشارك في العمل الممثل الأميركي الشهير ريان غوسلينغ بدور نيل أرمسترونغ، وهو يخبر قصة رائد الفضاء وسباقه ليصبح الرجل الأول الذي سيمشي على القمر.

وتضمّ اللائحة التي أعلن عنها في مؤتمر اليوم شرائط أخرى منها "الأخوات الإخوة" (The Sisters Brothers) وهو فيلم كوميدي من عالم "الوستيرن" يشارك فيه كلّ من يواكين فينيكس وجايك غيلينهال.

بريطانياً أيضاً، يأخذنا فيلم مايك ليغز في شريطه "بيترلو" (Peterloo) في رحلة تاريخية إلى القرن التاسع عشر في بريطانيا حيث يروي قصة مذبحة تمّت خلال مظاهرة سياسية في إنجلترا.

وثمة من بين الأفلام العشرين التي تنافس على الجائزة هي من إنتاج شركات ضخمة منها نتفليكس وأمازون ومنها "الثاني والعشرون من تمّوز" للمخرج البريطاني بول غرينغراس الذي يتحدث عن مذبحة أوسلو التي نفّذها الإرهابي أندري بريفيك وأدّت إلى مقتل 69 شخصاً.

يذكر أخيراً أن غيلّيرمو ديل تورو، مخرج شريط "شكل الماء" (The Shape Of Water) هو الذي سيترأس لجنة التحكيم لهذا العام.

المزيد من سينما