عاجل

عاجل

دول أمريكا الوسطى تطالب واشنطن بمعلومات عن أطفال مهاجرين

تقرأ الآن:

دول أمريكا الوسطى تطالب واشنطن بمعلومات عن أطفال مهاجرين

دول أمريكا الوسطى تطالب واشنطن بمعلومات عن أطفال مهاجرين
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

تيجوسيجالبا (رويترز) - طالب مسؤولون من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس والمكسيك الولايات المتحدة بتقديم المزيد من التفاصيل بشأن أطفال مهاجرين ما زالت السلطات الأمريكية تفصلهم عن آبائهم.

وأجرى المسؤولون محادثات مع جيمس مكامنت نائب وكيل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تيجوسيجالبا عاصمة هندوراس لطلب المزيد من المعلومات بشأن الأسر التي تم فصلها بموجب سياسة "اللا تهاون" مع الهجرة غير الشرعية التي يطبقها الرئيس دونالد ترامب.

وقالت لوديفينا ماجارين نائبة وزير خارجية السلفادور "كنا نأمل أن نحصل على المزيد من المعلومات بشأن الأطفال الذين تأثروا بسبب خطة’اللا تهاون’ خلال هذا الاجتماع مع الحكومة الأمريكية لكن هذا لم يحدث".

وقالت الحكومة الأمريكية في تقرير لمحكمة يوم الخميس إن نحو 1400 طفل من 2500 فصلوا عن ذويهم عند الحدود المكسيكية عادوا مجددا إلى أسرهم.

لكن الفريق القانوني الذي يمثل الحكومة قال إن هناك 711 طفلا آخرين ما زالوا غير مؤهلين للم شملهم بذويهم حتى انقضاء الموعد النهائي الذي حددته محكمة اتحادية يوم الخميس. وفي 431 حالة أخرى تم ترحيل الآباء من الولايات المتحدة.

وقال مناصرون لقضايا الهجرة إن سعي الحكومة للم شمل مئات الأسر المهاجرة التي جرى فصلها عند الحدود مع المكسيك قبل انقضاء الموعد النهائي للمحكمة يوم الخميس يكتنفه الارتباك وأشارت واحدة منهم إلى أن الأطفال يختفون في "ثقب أسود".

وقالت ماريا أودوم نائب رئيس الخدمات القانونية في مؤسسة (الدفاع عن الأطفال) للصحفيين عبر الهاتف إنه تم نقل طفلين تمثلهما المؤسسة من نيويورك إلى تكساس لإعادتهما إلى أمهما وعندما وصلا علما أن الأم تم ترحيلها.

وأضافت أن المؤسسة لا تستطيع العثور على الطفلين البالغ عمرهما 9 و14 عاما.

وقالت إن هذا مثال "على استحالة تعقب هؤلاء الأطفال فور دخولهم ثقب لم الشمل الأسود".

ولم ترد وزارة الأمن الداخلي على طلب التعقيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة