عاجل

عاجل

مقابلة-الشرقيون للتنمية العمرانية المصرية تستهدف مبيعات 8.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات

تقرأ الآن:

مقابلة-الشرقيون للتنمية العمرانية المصرية تستهدف مبيعات 8.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات

مقابلة-الشرقيون للتنمية العمرانية المصرية تستهدف مبيعات 8.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) - قال محمد محمد فريد خميس مالك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية إن شركته تستهدف مبيعات بنحو 8.5 مليار جنيه (475.4 مليون دولار) خلال السنوات الثلاث المقبلة من سبعة مشروعات بتكلفة تبلغ ستة مليارات جنيه.

وأضاف خميس، نجل رجل الأعمال والملياردير المصري محمد فريد خميس، في مقابلة مع رويترز بمكتبه في القاهرة أن شركته لديها "محفظة عقارية تبلغ 125 فدانا سننتهي من تنميتهم خلال الثلاث سنوات المقبلة بإقامة 7 مشروعات سكنية بإجمالي 2500 وحدة سكنية.

"أغلب المشروعات شرق القاهرة... التكلفة الاستثمارية للمشروعات تبلغ ستة مليارات جنيه بمبيعات متوقعة 8.5 مليار جنيه منها مليارا جنيه هذا العام".

وبلغت مبيعات الشرقيون للتنمية العمرانية نحو 650 مليون جنيه عام 2017.

وتمتلك عائلة خميس أسهم الشرقيون للتنمية العمرانية وشركة النساجون الشرقيون للسجاد أكبر منتج للسجاد الصناعي في العالم.

وقال خميس، الحاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة البريطانية عام 2009، "سنطرح مشروعا سياحيا في الساحل الشمالي الصيف المقبل بتكلفة استثمارية 1.4 مليار جنيه ومبيعات متوقعة 2.250 مليار جنيه.

"قمنا بشراء 50 فدانا نصيبنا منهم 70 بالمئة بنحو 150 مليون جنيه ومعنا شريك مصري بالجزء المتبقي... مساحة الأرض تبلغ 50 فدانا. المشروع سيشمل وحدات سياحية وفندقا، نتفاوض حاليا مع شركة فنادق عالمية لم تعمل من قبل في مصر لإدارة الفندق".

وتأسست الشرقيون للتنمية العمرانية عام 1994 ويبلغ رأسمالها المدفوع 223 مليون جنيه والمرخص به مليار جنيه.

وأضاف خميس الشاب الذي كان حديثه مع رويترز مفعما بالطموح "لا نقوم بتجميد أراض (حتى ترتفع الأسعار) بل نضيف أراضي سنويا للشركة... العام المقبل نستهدف شراء نحو 220 فدانا".

وقامت الشرقيون للتنمية بتنفيذ 15 مشروعا سكنيا منذ تأسيسها بنحو 6000 وحدة سكنية على مساحة 520 فدانا.

وقال "أعينا الآن على أراض في غرب القاهرة ونتفاوض مع شركة المستقبل على نحو 160 فدانا لمشروع سكني على ثلاث مراحل بالاضافة إلى 50 فدانا اخر لمشروعات خدمية بجانب النظر لأراض سياحية في العالمين الجديدة والعين السخنة".

(الدولار= 17.88 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة