عاجل

عاجل

صحيفة: توقيف ضابط لبناني للاشتباه في تعاونه مع إسرائيل

تقرأ الآن:

صحيفة: توقيف ضابط لبناني للاشتباه في تعاونه مع إسرائيل

صحيفة: توقيف ضابط لبناني للاشتباه في تعاونه مع إسرائيل
حجم النص Aa Aa

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلا عن مصادر إعلامية لبنانية أن الشرطة العسكرية أوقفت ضابطاً برتبة رائد للاشتباه في تعاونه مع إسرائيل وتورطه وآخرين في قضايا فساد تضرُّ بالأمن الوطني.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الاثنين: إن مخابرات الجيش تمكنت من اكتشاف تورّط ضابط في فرع الأمن العسكري في الجيش يُدعى (أ.د) في ملفات فساد، وينشط الى جانبه عسكريون ومدنيون و"تبين أنه يقبض مبالغ مالية مقابل حذف أسماء المطلوبين من النشرة الجرمية. كذلك يسهم في تشكيل عسكريين وضباط تبعاً للطلب أيضاً".

وحسب الصحيفة، المقربة من أوساط حزب الله، فإن "الضابط المُشتبه فيه استُدعي في بداية الأمر إلى التحقيق في مركز خدمته، لكنه تُرك وأُبقي قيد المراقبة المشددة. وبعد فترة من المراقبة وجمع المعلومات بشأن نشاطه غير القانوني، طُلبَ من الشرطة العسكرية توقيفه قبل ثلاثة أسابيع، حيث جرى التحقيق معه وتم نقله الى سجن الريحانية حيث يقبع اليوم".

للمزيد في "يورونيوز":

ـ لبنان يبحث عن دعم قواته المسلحة في مؤتمر روما الثاني

ـ الجيش اللبناني: مقتل شخص يشتبه بأنه تاجر مخدرات و7 آخرين في مداهمة

وذكرت الصحيفة أنه في سياق التحقيقات تم استدعاء خمسة مشتبه فيهم، بينهم سيدة، وبيّنت التحقيقات وجود شبكة يُعتقد أن بعض أعضائها كان له علاقة بملفات فساد داخل المؤسسة العسكرية، مضيفة أنه "جرى إخلاء سبيل ثلاثة موقوفين من عائلة واحدة، فيما أُبقي على الضابط الموقوف وموقوف مدني يُدعى (ش.ذ.) وسيدة يتكتم المحققون على كامل هويتها".