عاجل

عاجل

مسؤول: العداء الكيني موريسا يسقط في اختبار منشطات قبل بطولة افريقيا

تقرأ الآن:

مسؤول: العداء الكيني موريسا يسقط في اختبار منشطات قبل بطولة افريقيا

حجم النص Aa Aa

من إيزاك امولو

نيروبي (رويترز) - قال مسؤول بارز في الوكالة الكينية لمكافحة المنشطات لرويترز يوم الثلاثاء إن العداء الكيني بونيفيس موريسا سقط في اختبار للكشف عن المنشطات وتم استبعاده من البعثة المشاركة في بطولة افريقيا المقرر أن تنطلق في نيجيريا يوم الأربعاء.

وأضاف المسؤول أن عينات سحبت من موريسا، الفائز بفضية في سباق 400 متر وذهبية أربعة في 400 متر في دورة الألعاب الافريقية 2015، خلال بطولة محلية في نيروبي أقيمت بين السادس والثامن من يونيو حزيران الماضي. وقال إن اختبارات أثبتت احتواء تلك العينات على مادة محظورة.

وسافرت بعثة كينيا إلى نيجيريا يوم الاثنين بدون موريسا الذي شارك مع بلاده في بطولتي العالم 2013 و2017 في موسكو ولندن على الترتيب كما شارك في ألعاب الكومنولث 2014 و2018 في جلاسجو وجولد كوست.

ولم يتسن لرويترز على الفور الوصول إلى موريسا (24 عاما) للتعقيب لكن العداء قال لوسائل إعلام محلية إنه لم يرتكب أي مخالفة وكان يتناول مكملات غذائية أبلغ بها الوكالة الكينية لمكافحة المنشطات.

وقال المسؤول في الوكالة الكينية الذي طلب عدم ذكر اسمه لرويترز "إعلانه عن تناول مكملات غذائية لا يعفيه من المسؤولية إذا وجدنا مواد محظورة في عيناته".

وأبلغ موريسا، الذي كان مرشحا لنيل ميدالية في بطولة افريقيا، وسائل إعلام محلية انه سيطعن على هذا القرار أمام محكمة تحكيم رياضية في كينيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة