عاجل

عاجل

ترامب: ينبغي لوزير العدل أن يوقف تحقيق مولر فورا

تقرأ الآن:

ترامب: ينبغي لوزير العدل أن يوقف تحقيق مولر فورا

ترامب: ينبغي لوزير العدل أن يوقف تحقيق مولر فورا
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز يوم الأربعاء إلى إنهاء التحقيق الاتحادي في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016 وفيما إذا كان هناك أي تواطؤ بين حملته الانتخابية وموسكو.

وقال الرئيس الجمهوري، الذي طالما شكا من التحقيق الجنائي، إن فكرة تعاون حملته مع موسكو "خدعة تماما" وذلك في سلسلة من التغريدات التي تهدف إلى تقويض نزاهة التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص روبرت مولر.

وكتب ترامب على تويتر فيما بدا أنها أكثر دعوة مباشرة منه لإغلاق التحقيق "هذا وضع مريع وعلى وزير العدل جيف سيشنز أن يوقف حملة الملاحقة المزيفة هذه على الفور قبل أن تستمر في تلويث بلادنا".

وأضاف ترامب "بوب مولر متناقض تماما". ولم يقدم أي دليل على أن الفريق الذي يقوده مولر، وهو جمهوري عينه جمهوريون، متحيز ضده.

وذكرت متحدثة باسم وزارة العدل أن الوزارة ليس لديها تعقيب على تغريدة ترامب بشأن وقف تحقيق مولر.

لكن البيت الأبيض قال إن ترامب لم يأمر سيشنر بإنهاء التحقيق الجنائي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال إفادة صحفية عندما سئلت عن تغريدات الرئيس "إنه ليس أمرا. إنه رأي الرئيس".

ونفت أن يكون ترامب يعرقل التحقيق وقالت "إنه يرد". وتنحى سيشنز عن التحقيق، ونائبه رود روزنستاين هو الذي يملك سلطة فصل مولر.

ولطالما هاجم ترامب سيشنز لتنحيه عن التحقيق. وعلل سيشنز ذلك بأنه كان مستشارا لحملة ترامب الرئاسية.

وبدأت أول محاكمة يتمخض عنها التحقيق يوم الثلاثاء في مدينة الاسكندرية بولاية فرجينيا. ويواجه فيها بول مانافورت مدير حملة ترامب السابق 18 اتهاما بالاحتيال المصرفي والضريبي.

ويشمل تحقيق مولر محاولة تحديد إن كان ترامب أو أي شخص في حملته حاول تعطيل العدالة. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أن فريق مولر يفحص التغريدات والتصريحات السلبية من ترامب عن سيشنز ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة