عاجل

عاجل

ثلاثية سوريانو تقود بكين جوان للحفاظ على القمة في الصين

تقرأ الآن:

ثلاثية سوريانو تقود بكين جوان للحفاظ على القمة في الصين

حجم النص Aa Aa

من مايكل تشيرش

هونج كونج (رويترز) - قادت ثلاثية جوناثان سوريانو فريقه بكين جوان للفوز 6-3 على هيبي سي.إف.إف.سي بقيادة المدرب كريس كولمان يوم الخميس ليعزز فريق المدرب الألماني روجر شميت سيطرته على صدارة الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم بعد مرور نصف الموسم.

وتألق سوريانو في غياب سيدريك باكامبو هداف الفريق بسبب الإيقاف وقاد فريقه لتحقيق الفوز الرابع في خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على شاندونغ لونينغ صاحب المركز الثاني بعد 15 مباراة.

وقال شميت "لا نزال في منتصف الطريق في موسم طويل.

"خضنا الكثير من المباريات الصعبة في النصف الأول من الموسم. أظهر جميع اللاعبين قدرتهم على التحدي باستمرار وازدادت ثقتهم في أنفسهم بعد تخطي كل هذه المباريات الصعبة".

وأضاف "تتبقى لنا 15 مباراة ويجب أن نركز عليها".

وأحرز سوريانو الهدف الأول لفريقه بعد سبع دقائق قبل أن يتعادل غاو هواز بعدها بخمس دقائق. لكن أصحاب الأرض سجلوا هدفين قبل الاستراحة أحرزهما جوناثان فييرا وسوريانو.

وقلص دونغ شوشنغ الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول قبل أن يكمل سوريانو الثلاثية الشخصية في الدقيقة 58.

بعدها بأربع دقائق سجل أيوب الكعبي الهدف الثالث لفريق هيبي لتصبح النتيجة 4-3 قبل أن يسجل فييرا وتشي تشونغ جو هدفين ليحصد بكين جوان نقاط المباراة تاركا كولمان يبحث عن أول فوز له منذ توليه تدريب هيبي الشهر الماضي.

واستمر قوانغتشو ايفرجراند حامل اللقب في تقديم أدائه المذهل بعد انتهاء كأس العالم وأحرز باولينيو هدفين ليقود فريق المدرب فابيو كانافارو للفوز 3-صفر على تيانجين تيدا.

وسجل اللاعب البرازيلي، الذي عاد للنادي الشهر الماضي بعد أن أمضى الموسم الماضي مع برشلونة، هدفين قبل نهاية الشوط الأول ليفرض الفائز بلقب الدوري الصيني سبع مرات سيطرته على المباراة.

ومنح باولينيو مواطنه المهاجم ريكاردو جولارت تمريرة في الدقائق الأخيرة أحرز منها الهدف الثالث. ويحتل ايفرجراند المركز الرابع متأخرا بخمس نقاط عن صاحب الصدارة بكين جوان وله مباراة مؤجلة.

وخاض شنغهاي سيبج أيضا مباراة واحدة أقل من جوان ويحتل المركز الثالث بعد أن قادته ثنائية أوسكار للفوز 4-1 على تيانجين قوانجيان الليلة الماضية.

وحصد شاندونغ لونينغ صاحب المركز الثاني ثلاث نقاط أيضا الليلة الماضية بالفوز على شنغهاي شينهوا 3-1.

تقدم شينهوا أولا عبر ديمبا با قبل أن يحرز دييجو تارديلي وجين جينجداو هدفين واضاف لي بينج هدفا بالخطأ في مرماه لتنتهي المباراة بالفوز 3-1 ويحتدم الصراع على الصدارة بين فرق المقدمة الأربعة.

وفاز جيانغسو سونينغ على هينان جياني 1-صفر بينما خسر بكين رينهي 4-1 أمام قوانغتشو آر اند إف.

وفاز تشانغتشون ياتاي على داليان يفانج 3-صفر لتزداد التكهنات بشأن مستقبل المدرب الألماني بيرند شوستر. وحقق فريق القاع قويتشو تشيتشينغ انتصارا نادرا بعد أن حصد فريق المدرب الروماني دان بيترسكو النقاط الثلاث بعد الفوز 4-3 على ليفان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة