عاجل

عاجل

الصين تكشف عن رسوم جديدة على سلع أمريكية بستين مليار دولار

تقرأ الآن:

الصين تكشف عن رسوم جديدة على سلع أمريكية بستين مليار دولار

الصين تكشف عن رسوم جديدة على سلع أمريكية بستين مليار دولار
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - أعلنت الصين يوم الجمعة اعتزامها فرض رسوم جمركية على سلع أمريكية قيمتها 60 مليار دولار من الغاز الطبيعي المسال إلى بعض أنواع الطائرات وحذرت من اتخاذ إجراءات أخرى مما يشير إلى أنها لن تتراجع في حرب تجارية ممتدة مع واشنطن.

وكشفت وزارة المالية الصينية عن مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية الإضافية على خمسة آلاف و207 سلع مستوردة من الولايات المتحدة بنسب بين خمسة و25 بالمئة.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن توقيت فرض تلك الرسوم سيتوقف على تصرفات الولايات المتحدة.

وكثفت إدارة ترامب الضغط للحصول على تنازلات تجارية من بكين هذا الأسبوع عبر اقتراح زيادة رسوم جمركية تعتزم فرضها على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة. وتعهدت الصين على الفور بالرد بيد أنها حثت الولايات المتحدة على التعامل بتعقل والعودة إلى المحادثات لتسوية الخلاف.

وطبقت كل من الولايات المتحدة والصين رسوما على سلع من الدولة الأخرى بقيمة 34 مليار دولار في يوليو تموز. ومن المتوقع أن تطبق واشنطن قريبا رسوما جمركية أكبر على سلع صينية إضافية بقيمة 16 مليار دولار وهو ما أعلنت الصين على الفور أنها سترد بالمثل عليه.

ولم يرد ممثلون للبيت الأبيض ووزارة التجارة الأمريكية حتى الآن على طلب للتعقيب على تحرك الصين.

وتشمل السلع الأمريكية التي تستهدفها الصين مجموعة واسعة من منتجات الزراعة والطاقة مثل لحوم الأبقار والغاز المسال.

ومن بين السلع الأمريكية الأخرى التي تستهدفها الصين أشباه الموصلات وبعض أنواع طائرات الهليكوبتر والطائرات الصغيرة والمتوسطة والواقيات الذكرية ومنتجات الصلب والقهوة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة