عاجل

عاجل

تقدم بيرنلي في الدوري الاوروبي يزيد من ضرورة ضم لاعبين جدد

تقرأ الآن:

تقدم بيرنلي في الدوري الاوروبي يزيد من ضرورة ضم لاعبين جدد

تقدم بيرنلي في الدوري الاوروبي يزيد من ضرورة ضم لاعبين جدد
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون ايفانز

بيرنلي (انجلترا) (رويترز) - بلغ بيرنلي الدور الثالث لتصفيات الدوري الاوروبي لكرة القدم بعد الفوز 3-1 على ابردين عقب وقت إضافي باستاد ترف مور يوم الخميس لكنه يواجه الآن معركة أكبر لضم لاعبين جدد.

وستضع زيادة الفرصة في مواصلة المشوار الاوروبي بعد الفوز 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضغطا أكبر على النادي للتعاقد مع لاعبين جدد قبل غلق باب الانتقالات في انجلترا يوم الخميس المقبل.

وأوضح المدرب شون دايك قبل المباراة أن فريقه بحاجة إلى "ضم لاعبين جدد وليس كسر" موارده لتعزيز تشكيلته التي احتلت المركز السابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وظهرت قبل المباراة تقارير إعلامية حول ارتباط النادي بثلاثة لاعبين.

وتخرج جاي رودريجيز مهاجم وست بروميتش البيون المولود في بيرنلي في أكاديمية النادي وارتبط اسمه بالعودة إلى الفريق بالإضافة إلى سام كلوكاس لاعب سوانزي سيتي وبن جيبسون مدافع ميدلسبره.

وكان بيرنلي قريبا من ضم الفي ماوسون مدافع سوانزي لكنه اختار الانتقال إلى فولهام الصاعد حديثا يوم الخميس.

ورغم أن بيرنلي حصل على نصيبه من أموال البث التلفزيوني للدوري الممتاز فإن مالكي النادي هم رجال أعمال محليون وليسوا من المستثمرين الأجانب أصحاب الثروات الكبيرة والذين يدعمون العديد من المنافسين المحليين.

ولو تأهل بيرنلي إلى دور المجموعات في الدوري الاوروبي سيجد نفسه أمام مأزق اللعب يومي الخميس في البطولة ثم الأحد في الدوري.

* عودة اوروبية

وتقدم بيرنلي يوم الخميس بهدف كريس وود في الدقيقة السادسة قبل أن يدرك لويس فيرجسون البالغ عمره 18 عاما التعادل لابردين.

وبعد التعادل 2-2 لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي وضمن هدف جاك كورك بضربة رأس واخر من اشلي بارنز من ركلة جزاء فوز بيرنلي الذي يعود للمشاركة القارية بعد غياب 51 عاما.

وقال دايك الذي رفض الحديث عن آخر التقارير الإعلامية حول اللاعبين الذين يريد النادي ضمهم "نواصل العمل بشرف والاجتهاد وبغض النظر عما تعتقدون عن سوق الانتقالات فهو صعب للغاية. حتى عندما نقدم عرضا جيدا ففي بعض الحالات يريد الجميع المزيد والمزيد.

"اتفقنا مع أحد اللاعبين وفي النهاية لم تتم الصفقة. هذه هي الحياة. كرة القدم تغيرت. الاتفاقات لا يعتد بها سوى عندما تكون رسمية على الورق. في الماضي كانت الاتفاقات أكثر صراحة".

وتسببت إصابة نيك بوب حارس مرمى الفريق وانجلترا في الكتف وأخرى للحارس توم هيتون في ربلة الساق في إمكانية حاجة الفريق لحارس اخر.

وأجاب دايك عند سؤاله عن هل سيتعاقد مع حارس آخر "نحن في سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع لاعبين في مراكز مختلفة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة