عاجل

عاجل

دوفيتسيوزو يفوز بسباق التشيك للدراجات النارية بعد منافسة مثيرة

تقرأ الآن:

دوفيتسيوزو يفوز بسباق التشيك للدراجات النارية بعد منافسة مثيرة

دوفيتسيوزو يفوز بسباق التشيك للدراجات النارية بعد منافسة مثيرة
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برنو (جمهورية التشيك) (رويترز) - فاز الإيطالي أندريه دوفيتسيوزو بسباق جائزة جمهورية التشيك الكبرى للدراجات النارية مع سيطرة فريق دوكاتي على أول مركزين يوم الأحد.

واحتل مارك ماركيز متسابق هوندا المركز الثالث ليعزز تصدره لبطولة العالم بفارق 49 نقطة.

وجاء الإسباني خورخي لورينزو في المركز الثاني في السباق يوم الأحد بعدما تفوق على مواطنه ماركيز قبل خط النهاية.

ولدى ماركيز، بطل العالم أربع مرات، 181 نقطة بعد عشرة سباقات بينما يملك الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي، الذي اكتفى باحتلال المركز الرابع، 132 نقطة. ويأتي دوفيتسيوزو ثالثا وله 113 نقطة.

وانطلق دوفيتسيوزو من الصدارة في سباق بدأ ببطء قبل أن يصبح مفعما بالإثارة وفصلت 0.368 ثانية بين الثالث والأول عند خط النهاية.

وقال دوفيتسيوزو عقب انتصاره الثاني هذا الموسم "يا له من سباق. كنت اتوقعه سريعا لكن ليس بمثل هذه الصورة.

"انطلقت من المركز الأول وخضت سباقا مثاليا لان الجميع كان يعاني من اطاره الخلفي وكان يجب على الجميع ان ينطلق بمنتهى السلاسة.

"قمت بكل شيء على أكمل وجه".

وأضاف المتسابق البالغ من العمر 32 عاما "كان خورخي حاضرا وكذلك مارك لكنني شعرت انهما وصلا الى اقصى جهد لهما مثلي. لذا فقد اتت استراتيجيتي بثمارها".

وتفوق روسي منذ البداية بعد ان انطلق من المركز الثاني لكن دوفيتسيوزو عاد ثانية الى المقدمة وسارت الأمور بشكل متقارب في اللفات الاولى حيث تبادل المتسابقان الايطاليان اماكنهما بدون ان ينطلق احدهما بعيدا.

وانسحب الاسباني مافريك بينياليس، زميل روسي في الفريق، عقب حادث تصادم ثلاثي في اللفة الاولى الى جانب البريطاني برادلي سميث والالماني شتيفان برادل.

وانطلق ستة متسابقين بعيدا بعض الشيء واكتفوا بالبقاء ضمن مجموعة الصدارة المتقاربة عقب 10 لفات لكن لم يتمكن أحد من توقع من يمكنه انهاء السباق في الصدارة وكان لورينزو بعيدا عن المراكز الثلاثة الاولى حتى ذلك الوقت.

وقال لورينزو "كان سباقا رائعا وشهد الكثير من المنافسة قرب النهاية.

"فضلت ان أكون أبطأ بعض الشيء في البداية وان اكون في المركز الثالث او الرابع لاحافظ على الاطارات بعض الشيء وهاجمت في النهاية. كانت استراتيجيتي جيدة هذه المرة".

وأضاف "لسوء الحظ فقد هاجمني مارك قبل لفتين على النهاية وهو ما أدى لانطلاق دوفيتسيوزو بعيدا بعض الشيء ولم استطع ان اهاجم في النهاية".

وأشار ماركيز الى انه يعاني دوما في برنو وان هدفه الاساسي كان هو توسيع الفارق في الترتيب العام وانه سعيد بالقيام بذلك.

وقال "قدم فريق دوكاتي اداء افضل بعض الشيء هذه المرة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة