عاجل

عاجل

اجويرو يحرز هدفه 200 مع سيتي ويقوده للقب درع المجتمع على حساب تشيلسي

تقرأ الآن:

اجويرو يحرز هدفه 200 مع سيتي ويقوده للقب درع المجتمع على حساب تشيلسي

اجويرو يحرز هدفه 200 مع سيتي ويقوده للقب درع المجتمع على حساب تشيلسي
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من نيل روبنسون

لندن (رويترز) - بدأ الموسم الجديد في انجلترا بشكل مألوف عندما أحرز سيرجيو اجويرو هدفين من بينهم الهدف رقم 200 في مسيرته مع مانشستر سيتي ليقوده للفوز 2-صفر على تشيلسي وحصد لقب درع المجتمع لكرة القدم للمرة الخامسة باستاد ويمبلي يوم الأحد.

ويفتتح الموسم في انجلترا بمباراة بين بطلي الدوري والكأس وثبت بالدليل الفارق الكبير بين الفريقين، خاصة بعد ان انتهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز بفارق 30 نقطة بينهما، على الرغم من تولي ماوريتسيو ساري تدريب تشيلسي والتعاقد مع جورجينيو لاعب الوسط.

وافتتح اجويرو التسجيل في الدقيقة 13 بعدما انطلق فيل فودين، الذي شارك بدلا من كيفن دي بروين الغائب، إلى الأمام ومرر الكرة إلى اللاعب الارجنتيني الذي سدد كرة منخفضة داخل المرمى ليصبح أول لاعب في تاريخ سيتي يصل إلى 200 هدف.

واحتاج تشيلسي، الذي غاب عنه ايدن هازارد، إلى 25 دقيقة ليسدد أول كرة على المرمى ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافس ولم تكن مفاجأة عندما ضاعف اجويرو النتيجة بعد تمريرة من برناردو سيلفا رغم أنه أهدر فرصة أسهل قبل ذلك.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي "سيرجيو كان مؤثرا وجيدا للغاية اليوم. خضع لجراحة في الركبة في الموسم الماضي والآن يشعر بحرية. أحرز هدفين وكان يمكنه تسجيله خمسة وصنع العديد من الفرص".

وحافظ سيتي على انتصاره ليصبح أول بطل للدوري يحصد اللقب منذ مانشستر يونايتد في 2013.

واخترق سيتي دفاع منافسه ليترك حارسه ويلي كاباييرو بدون أمل وكان حارس سيتي السابق هو أفضل عناصر تشيلسي في المباراة.

وغير الايطالي ساري خطة الفريق بوجود أربعة مدافعين بدلا من ثلاثة كما كان الحال في الموسم الماضي وما زال أمامه الكثير من العمل ليحوله إلى خط قوي.

وبدا البرازيلي ديفيد سيلفا تائها ولم يقدم سوى لاعب الوسط روس باركلي أداء يثبت به أقدامه. وسيقرر ساري هل سيحاول جلب لاعبين جدد قبل غلق باب الانتقالات يوم الخميس المقبل.

* تألق فودين

وكان جوارديولا سعيدا بأداء لاعبيه الاحتياطيين وخاصة فودين البالغ عمره 18 عاما الذي قدم أداء يثير الإعجاب.

وشارك فودين في المباراة الأخيرة في الموسم الماضي ليضمن حصوله على ميدالية لكن يبدو أنه سيشارك بشكل أكبر هذا الموسم.

وقال جوارديولا "فيل فودين جاهز للدوري الممتاز. كان كذلك في الموسم الماضي لكنه الآن يملك خبرة أكبر بعام واحد. هذا جيد للغاية بالنسبة لنا.

"كانت مباراة صعبة لكن اللاعبين لعبوا بشكل جيد. لعبنا بعقلية جيدة وحققنا الفوز".

وبدا تفاهم فودين مع اجويرو واعدا وعانى تشيلسي لإيقافه أو احتواء خطورة اللاعب الارجنتيني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وشارك رياض محرز في مباراته الرسمية الأولى مع سيتي الذي يسعى مدربه جوارديولا أن يكون أول مدرب يحافظ على لقب الدوري منذ اليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد في 2009.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة