عاجل

عاجل

أسهم أوروبا تتراجع صباحا مع هبوط اتش.اس.بي.سي وبنكو بي.بي.إم

تقرأ الآن:

أسهم أوروبا تتراجع صباحا مع هبوط اتش.اس.بي.سي وبنكو بي.بي.إم

أسهم أوروبا تتراجع صباحا مع هبوط اتش.اس.بي.سي وبنكو بي.بي.إم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - تعثرت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين في تداولات اتسمت بالحذر، بعدما خيب إتش.إس.بي.سي أكبر بنك أوروبي توقعات المستثمرين، بينما أدت الشكوك التي تكتنف تحالفا مزمعا مع براكسير قيمته 87 مليار دولار إلى هبوط أسهم مجموعة لينده الألمانية للغازات الصناعية.

ودفع هبوط أسهم إتش.إس.بي.سي وبنكو بي.بي.إم بعد إعلان النتائج مؤشر قطاع البنوك للتراجع، بينما أثرت أسهم الكيماويات والشركات الصناعية سلبا على المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية الذي تراجع 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش.

ونزل سهم إتش.إس.بي.سي 1.1 بالمئة بعدما أعلن البنك نتائج مخيبة للتوقعات بسبب ارتفاع نفقات استثمارات في استراتيجية جديدة للنمو ومخصصات بقيمة 765 مليون دولار جرى تجنيبها لبيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية أمريكية.

وهوى سهم بنكو بي.بي.إم 7.6 بالمئة بعدما أعلن المصرف الإيطالي تحقيق أرباح دون التوقعات بسبب مخصصات القروض المتعثرة التي جاءت أعلى من المتوقع.

وتضررت بعض الأسهم كثيرا بسبب أنباء مخيبة للآمال عن صفقات دمج واستحواذ.

وهبط سهم لينده 9.6 بالمئة إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، بعدما قالت الشركة إن الجهات التنظيمية قد تطلب منها ومن منافستها الأمريكية براكسير بيع مزيد من الأصول من أجل الحصول على موافقة سلطات مكافحة الاحتكار على اندماجهما.

ودفع السهم ذو الثقل المؤشر داكس الألماني للنزول مسجلا أداء دون أداء نظرائه بانخفاضه 0.2 بالمئة. كما انخفض مؤشر قطاع الكيماويات بنسبة 0.9 بالمئة بسبب سهم لينده.

وتضررت مجموعة آي.دبليو.جي البريطانية المتخصصة في توفير المكاتب المجهزة للعمل من أنباء الدمج والاستحواذ أيضا، حيث هوى سهمها 20.8 بالمئة ليتذيل المؤشر ستوكس 600 بعدما أنهت الشركة محادثات استحواذ مع شركات الاستثمار المباشر تيرا وتي.دي.آر وستاروود.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة