عاجل

عاجل

كوزنتسوفا تنقذ أربع نقاط للمباراة لتحرز لقب واشنطن المفتوحة

تقرأ الآن:

كوزنتسوفا تنقذ أربع نقاط للمباراة لتحرز لقب واشنطن المفتوحة

كوزنتسوفا تنقذ أربع نقاط للمباراة لتحرز لقب واشنطن المفتوحة
© Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أنقذت سفيتلانا كوزنتسوفا أربع نقاط لخسارة المباراة في طريقها للفوز 4-6 و7-6 و6-2 على الكرواتية دونا فيكيتش في نهائي بطولة واشنطن المفتوحة للتنس ليل الأحد.

واحتاجت اللاعبة الروسية إلى انتفاضة قوية من أجل الفوز بمباراتها 11 على التوالي في العاصمة الأمريكية وتحرز اللقب 18 في مسيرتها.

وقالت كوزنتسوفا "هناك شيء ما يجري في واشنطن. جئت إلى هنا مرتين ولم أخسر مطلقا".

ووصلت كوزنتسوفا، بطلة أمريكا المفتوحة 2004 وفرنسا المفتوحة 2009، يوما إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي لكنها تراجعت إلى المركز 128 بسبب الإصابات وخضوعها لجراحة في المعصم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، لتصبح أقل لاعبة تصنيفا تفوز بالبطولة.

وكان اخر لقب حققته اللاعبة الروسية في كأس الكرملين عام 2016 وبدت في طريقها لفقدان اللقب في واشنطن عندما سددت الكرة بضربة خلفية في الشبكة لتمنح فيكيتش ثالث فرصة لحسم المباراة والنتيجة 6-5 في المجموعة الثانية.

وردت كوزنتسوفا إرسال منافستها الكرواتية بضربة أمامية ناجحة لتعادل النتيجة 6-6 لكن ضربة أمامية من فيكيتش منحتها فرصة رابعة للفوز بالمباراة قبل أن تطيح الكرواتية بالكرة خارج الملعب في النقطة التالية.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب وتسبب أداء كوزنتسوفا الدفاعي في ارتكاب فيكيتش المصنفة السابعة عدة أخطاء وفازت اللاعبة الروسية بالنقطتين التاليتين لتفوز بالشوط الفاصل 9-7.

وتقدمت كوزنتسوفا 5-صفر في المجموعة الحاسمة بفضل ضربة الإرسال الساحقة الثامنة لها في المباراة، وحسمت الفوز عندما سددت فيكيتش الكرة بضربة أمامية خارج الملعب.

وقالت اللاعبة الكرواتية وهي تبكي "أعتذر لأنني لم أفز اليوم. التنس ليست لعبة سهلة لكني أحب هذه الرياضة وأتمنى التأهل لعدة مباريات نهائية أخرى والفوز بالمزيد من الألقاب".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة