عاجل

عاجل

الشرطة تنقذ 24 فتاة من دار رعاية في الهند وتعتقل أربعة أشخاص

تقرأ الآن:

الشرطة تنقذ 24 فتاة من دار رعاية في الهند وتعتقل أربعة أشخاص

حجم النص Aa Aa

من ماليني مينون

نيودلهي (رويترز) - أنقذت الشرطة 24 فتاة وأغلقت دارا للرعاية كانت تعمل بشكل غير قانوني في شمال الهند بعد فرار شابة وشكوتها لضباط من استغلال جنسي.

وقالت الشرطة بعد عملية الإنقاذ التي نفذتها يوم الاثنين إنها اعتقلت أربعة أشخاص للاشتباه في اشتغالهم بالتهريب وأغلقت الدار التي كانت تعمل في منطقة ديوريا في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد على مسافة 325 كيلومترا من لوكناو عاصمة الولاية.

وهذه ثاني واقعة استغلال جنسي في دور رعاية للأطفال المعدمين في أقل من شهر بعد تردد مزاعم عن تعرض 29 فتاة للاغتصاب والتعذيب في ولاية بيهار مما أثار موجة غضب على مستوى البلاد ومطالبات بالتحقيق بشأن مثل هذه الدور.

ويقول نشطاء إن الانتهاكات الجنسية والبدنية شائعة في دور الرعاية حيث يقيم العديد من الأطفال غير الأيتام الذين يضعهم فيها آباؤهم لعدم قدرتهم على إطعامهم وكسائهم وتوفير المأوى لهم.

وقال جانيش بارساد ساها ضابط الشرطة البارز في ديوريا "أغلقنا المأوى واعتقلنا اثنين كانا يديرانه". ولم يذكر تفاصيل عن المعتقلين الآخرين.

وجري تسجيل قضية عن مزاعم الاتجار بالبشر والتبني غير القانوني.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن 18 فتاة فُقدن من المأوى لكن ساها قال إن الشرطة لا يمكنها تأكيد ذلك.

وأكد قاضي المنطقة اعتقال أربعة أشخاص وقال إن الشرطة سبق وألغت ترخيص المكان لكنه ظل مفتوحا.

وتفيد تقديرات اللجنة الوطنية لحماية حقوق الأطفال بأن الهند تضم نحو 7300 دار إيواء يقيم بها نحو 230 ألف طفل منها نحو 1300 دار غير مسجلة مما يعني أنها تدار بشكل غير قانوني ولا تخضع لأي إشراف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة