عاجل

عاجل

شاهد: العالم في أسبوع

no comment

شاهد: العالم في أسبوع

كولومبيا: تجمع لإرضاع الأطفال

شاركت مئات الأمهات الكولومبيات في تجمع قمن خلاله بإرضاع أطفالهن في حديقة عامة في العاصمة بوغوتا، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الرضاعة العالمي، في مبادرة تهدف إلى الترويج لأهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال.

وتشدّد المبادرة على التشجيع على إرضاع الأطفال والتوعية على أهمية ذلك، وأنّ حليب الأم يساعد الأطفال الرضع على زيادة مناعتهم خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم.

إندونيسيا: لومبوك تبكي ضحايا الزلزال

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر جزيرة لومبوك في إندونيسيا، وأدى الزلزال إلى مقتل 319 شخصا على الأقل وتشريد المئات.

الزلزال أثار ذعرا بين السكان والسياح، وبعد أسبوع من زلزال أول أوقع 17 قتيلا على الأقل في هذه الجزيرة البركانية، التي يرتادها السياح بسبب شواطئها.

إيطاليا: إنهيار أرضي في فال فيريت

قتل شخصان على الأقل في انهيار أرضي في فال فيريت بجبال الألب الإيطالية. ووقع الانهيار الأرضي في جرف طريق ما تسبب في مقتل زوجين كانا على متن سيارتهما.

السلطات الإيطالية أجلت 200 شخص تقطعت بهم السبل طوال الليل في المنطقة قرب بلدة كورمايور التي تعدُّ وجهة شهيرة للسياح الذين يبحثون عن مسارات المشي الجيدة وإمضاء الوقت في الطبيعة.

إندونيسيا: لومبوك عمليات الإنقاذ

تتواصل عمليات البحث عن ناجين محتملين جراء الزلزال الذي ضرب لومبوك في إندونيسيا، وبفضل جهود الحكومة والمنظمات الدولية غير الحكومية بدأت السلطات المحلية بتنظيم عمليات نقل المساعدات للمنكوبين، لكن فرق الإغاثة تجد صعوبة في الوصول إلى بعض المناطق بسبب الطرقات المتضررة جراء الزلزال شمال وشرق لومبوك.

وتم إجلاء أكثر من 4600 سائح من هذه الجزء الثلاث التي يرتادها السياح. وغادرها الآخرون بوسائلهم الخاصة وشكوا من قلة تنسيق السلطات وغياب المعلومات بعد الزلزال.

فرنسا: باريس، قليل من الرقص، كثير من الفن

انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات مسابقة الرقص للمثليين، والتي استقطبت أكثر من 12 ألفاً من عشاق الرقص في صفوف المثليين من جميع أنحاء العالم.

وعرض المشاركون مهاراتهم في أنواع مختلفة من الرقص كالتانغو والسامبا والتشا تشا وغيرها. ويتنافس الراقصون ضمن مجموعات مقسمة بحسب العمر والجنس والخبرة. ويرى منظمو الحدث والمشاركون به أنه فرصة للتوعية حول حقوق مثليي الجنس والمتحولين جنسياً.

أستراليا: الجفاف يدفع البقر إلى التعرض لشاحنة المياه في هاي

بسبب حالة الجفاف التي تعيشها بعض مناطق ساوث ويلز في أستراليا، قام رئيس شركة رعاية الحيوانات "بورا بوجي" بمدينة هاي بشراء حوالي 100 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب وتوصيلها بشاحنات ضخمة للمكان حيث قام قطيع من البقر باعتراض الشاحنة المحملة بالمياه وأروى عطشه.

الملياردير آمبر رايت مدير الشركة نفسها كرّر التجربة بشكل يومي، لتصل بذلك معاناة الحيوانات العطشى إلى المسؤولين حيث أمر رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول بإرسال حزمة إغاثة بقيمة 120 مليون يورو، تتضمن دفعة لخدمات الصحة النفسية للمزارعين المصابين بالجفاف، واستكمال مشروع إيصال مياه الشرب للحيوانات.

اسبانيا: حرائق غابات في فالنسيا

شاركت طائرات هليكوبتر في إطفاء حرائق الغابات التي نشبت في فالنسيا باسبانيا وأظهرت مقاطع فيديو تصاعد أعمدة الدخان واللهب في أشجار كثيرة في غابات فالنسيا، فيما تقوم طائرات بإلقاء مادة بيضاء اللون تساعد على إخماد الحرائق.

وتواصل فرق الإطفاء عملها في إخماد حرائق غابة لوتكسنت التي تبعد بحوالي 80 كيلومتر جنوبي مدينة فالنسيا الاسبانية، وهي الحرائق التي أجبرت 2500 شخص على مغادرة المناطق الواقعة بالقرب من مكان الحريق.

الأرجنتين: اجهاض

تجمعت العائلات ورجال الدين أمام الكونغرس في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لدعم موقف الكنيسة الكاثوليكية المناهض للإجهاض.

ويأتي التجمع بعد رفض مجلس الشيوخ الأرجنتيني تمرير قانون يشرع الإجهاض بعد جدال طويل تعرضت البلاد لضغوطات من الحركات الداعمة لحق المرأة في الإجهاض حيث صوت المجلس بأغلبية 38 صوتا مقابل 31. وكان القانون قد مرّر بصعوبة في مجلس النواب في يوليو-حزيران الماضي.

No Comment المزيد من