عاجل

عاجل

تشيلسي وتوتنهام يفوزان خارج الديار وتعثر الفرق الصاعدة

تقرأ الآن:

تشيلسي وتوتنهام يفوزان خارج الديار وتعثر الفرق الصاعدة

تشيلسي وتوتنهام يفوزان خارج الديار وتعثر الفرق الصاعدة
حجم النص Aa Aa

من سايمون ايفانز

هدرسفيلد (انجلترا) (رويترز) - استمتع تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ببداية مظفرة لمشوارهما في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت فيما تذكر فولهام وكارديف سيتي الوافدان الجديدان المهمة الصعبة التي تنتظرهما في الموسم الجديد بعد الترقي من الدرجة الثانية.

ومنحت ثلاثة أهداف من نجولو كانتي وجورجينيو (ركلة جزاء) وبيدرو فوزا مقنعا لتشيلسي 3-صفر على مستضيفه هدرسفيلد تاون بعدما شاهد المدرب الجديد ماوريتسيو ساري فريقه يصمد أمام الضغط المبكر لفريق المدرب ديفيد فاجنر.

وأشرك تشيلسي أغلى حارس في العالم كيبا أريزابالاجا المنتقل في صفقة قياسية عالمية مقابل 72 مليون جنيه استرليني (92 مليون دولار) من اتليتيك بيلباو الأسبوع الماضي، لكن لم يكن هناك الكثير من العمل أمام الحارس الاسباني.

وقال ساري، الذي تولى المسؤولية خلفا لمواطنه الايطالي أنطونيو كونتي في يوليو تموز، إنه يملك شهرا من الآن سيحاول فيه إعادة ترتيب فريقه الجديد قبل انطلاق مشواره في الدوري الأوروبي.

وأضاف "نحن محظوظون الآن لأن لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع سنلعب مباراة واحدة في الأسبوع لذا علينا التطور هذا الشهر.

"بعد ذلك ستصبح الأمور صعبة لأننا سنخوض ثلاث مباريات في الأسبوع بعيدا عن المباريات الدولية. أتمنى أن أنجح في تطوير الفريق هذا الشهر".

وربما تراجعت مخاوف جماهير توتنهام من عدم تعاقد النادي اللندني مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات بعدما هز يان فرتونن وديلي آلي الشباك ليبدأ فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو مشواره بفوز ممتع 2-1 على مستضيفه نيوكاسل يونايتد.

وجاءت الأهداف الثلاثة في 20 دقيقة مجنونة في بداية المباراة، وسجل توتنهام هدفين بضربتي رأس وبينهما أدرك خوسيلو التعادل لفريق المدرب رفائيل بنيتز.

ومثل العديد من الأندية التي شارك لاعبوها في كأس العالم، كان على توتنهام التعامل مع غياب العديد من لاعبيه البارزين خلال فترة الإعداد للموسم وبدا بوكيتينو سعيدا بالنهج الذي سار عليه لاعبوه.

وقال "أنا فخور للغاية. أظهر اللاعبون شخصية رائعة. كافحنا بقوة والفريق يستحق الإشادة لأن العقلية كانت مذهلة.

"لم يكن من السهل ربط كل شيء في أيام قليلة، وهو تحد كبير، لكننا واصلنا التقدم وبذلنا جهدا جبارا في الأداء الذي قدمناه".

وأحرز جيفري شلوب وويلفريد زاها هدفين ليمنحا كريستال بالاس الذي بدت عليه الثقة الفوز 2-صفر على فولهام الوافد الجديد باستاد كريفن كوتيدج.

وقال سلافيشا يوكانوفيتش مدرب فولهام إن فريقه بحاجة للتأقلم سريعا مع المستوى الجديد الذي سيواجهه.

وأضاف "الدوري الممتاز أكثر قوة وسرعة ويجب علينا التأقلم.

"يجب أن نثق في أنفسنا ونجتهد ونعلم أننا نستطيع اللعب بشكل أفضل مما فعلنا اليوم".

وتذوق كارديف مرارة الهزيمة في عودته للدوري الممتاز، ومنح هدف لاعب الوسط رايان فريزر في الشوط الأول وآخر من المهاجم كالوم ويلسون في النهاية الفوز لبورنموث باستاد فيتاليتي.

واحتاج ولفرهامبتون واندرارز، أحد الوافدين الجدد، إلى هدف من المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز في الدقيقة 80 ليتعادل 2-2 مع عشرة لاعبين من ايفرتون باستاد مولينو.

وهز البرازيلي ريتشارليسون الشباك مرتين في مشاركته الأولى مع إيفرتون لكن فريق المدرب ماركو سيلفا، الذي طُرد لاعبه فيل جاجيلكا في الدقيقة 40، اكتفى بنقطة واحدة.

ووضع ريتشارليسون الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 17 لكن روبن نيفيس أدرك التعادل بتسديدة رائعة من ركلة حرة بعد طرد جاجيلكا.

وصمد إيفرتون وأضاف ريتشارليسون الهدف الثاني في الدقيقة 67 بطريقة جميلة وبدا أنه ضمن الفوز لفريقه حتى أدرك خيمنيز التعادل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من نيفيس قبل عشر دقائق على النهاية.

وأحرز الأرجنتيني روبرتو بيريرا هدفين، أولهما بتسديدة مباشرة رائعة، ليقود واتفورد للفوز 2-صفر على برايتون آند هوف البيون.

ويبدأ مانشستر سيتي البطل الدفاع عن لقبه أمام ارسنال باستاد الإمارات غدا الأحد فيما يستضيف ليفربول، الذي يعتبره كثيرون المنافس الأبرز لفريق المدرب بيب جوارديولا، وست هام يونايتد.

وافتتح مانشستر يونايتد الموسم أمس الجمعة بالفوز 2-1 على ليستر سيتي باستاد أولد ترافورد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة