قطر تحرز المركز الثالث في كأس العرب بعد فوزها على مصر بركلات الترجيح

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
لاعب الوسط القطري كريم بوضياف وركلة الجزاء خلال مباراة كأس العرب لكرة القدم 2021 على المركز الثالث بين مصر وقطر على ملعب 974 بالعاصمة الدوحة
لاعب الوسط القطري كريم بوضياف وركلة الجزاء خلال مباراة كأس العرب لكرة القدم 2021 على المركز الثالث بين مصر وقطر على ملعب 974 بالعاصمة الدوحة   -   حقوق النشر  DENOUR/AFP or licensors   -  

أحرز المنتخب القطري المضيف برونزية كأس العرب بفوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب 974 في منطقة رأس ابو عبود في العاصمة الدوحة.

ويُدين "العنابي" بفوزه لحارس مرماه مشعل برشم الذي حرم "الفراعنة" من هز الشباك، وتألق في صد ركلتين ترجيحيتين ليقود منتخب بلاده ليبلسم جراحه عقب الخروج من نصف النهائي أمام الجزائر 1-2 الأربعاء.

قال برشم، أفضل لاعب في المباراة "شعورنا لا يوصف عقب الفوز والظفر بالمركز الثالث... صحيح أني لم اشارك في المباريات السابقة، لكني كنت جاهزاً دائماً من أجل ان استثمر الفرصة التي تسنح لي كي أساعد المنتخب".

أما مدرب قطر الاسباني فليكيس سانشيس، فقال إن الفوز "تحقق عن جدارة، قاتلنا حتّى النهاية وبذل اللاعبون قصارى جهدهم من أجل التمسك بحظوظنا". وأضاف بعدما احتفل بطريقة لم يعتد عليها عقب إهدار محمد شريف ركلة الترجيح الأخيرة "قدمنا بطولة جيدة، لم نخسر سوى مباراة واحدة امام منتخب قوي (الجزائر) وفي وقت قاتل. تعد البرونزية أمرا جيداً في بطولة قوية شهدت تواجد منتخبات لها باع طويل خصوصاً الافريقية منها".

في المقابل، فشل المنتخب المصري، حامل لقب نسخة 1992، في ارضاء جماهيره بالمركز الثالث خصوصاً عقب خيبة أمل الخروج من المربع الذهبي أيضاً أمام تونس بهدف عكسي قاتل صفر-1 الأربعاء.

وقال محمد مجدي "أفشة": "لم يحالفنا الحظ، أهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنحنا الأسبقية سواء في الوقتين الأصلي أو الإضافي، لكنا سعداء بما قدمناه في المجمل".

بدأ فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المباراة على نحو مثالي من ناحيتي السيطرة والاستحواذ، فسدد أحمد سيد "زيزو" كرة قوية أبعدها الدفاع (11)، فيما اعتمد أصحاب الارض على المرتدات فكاد همام الأمين يُسجل عندما وصلته عرضية أكرم عفيف خلف الدفاع لكنه لم يحسن التصرف أمام المرمى (16).

واستعاد "الفراعنة" زمام الأمور، فمرر حمدي فتحي عرضية وصلت لمحمد شريف داخل المنطقة سددها فوق العارضة (19)، وكاد فتحي يكسب ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة من عبد العزيز حاتم إلاّ أن الحكم استعان بتقنية الحكم المساعد "في ايه آر" لمتابعة اللعب (22).

وكاد "المجتهد" فتحي يسجل قبل ثلاث دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول عندما أطلق كرة عائدة من الحارس برشم نحو المرمى، بيد أن المدافع خوخي بوعلام تدخل في الوقت المناسب لابعاد الخطر (43).

وأهدر المعز علي فرصة عندما نفذ أكرم كرة ثابتة وصلت إلى بوعلام هيأها برأسه للمعز أمام المرمى المشرّع، لكن هداف كأس آسيا أرسل الكرة فوق العارضة بطريقة غريبة (47).

وجاء الرد قوياً من المنتخب المصري فتألق برشم في أكثر من مناسبة، مبعداً تسديدة محمد شريف القوية ( 56)، ثم سيطر على رأسية حمدي فتحي (62)، ليعود الأخير ويمرر كرة إلى محمد شريف المنفرد فسدد كرة زاحفة نحو الزاوية البعيدة أبعدها الحارس القطري (85).

وواصل برشم تألقه في الوقت بدل الضائع فتصدى لتسديدة البديل مروان حمدي، لتصل مجدداً للبديل الأخر مصطفى فتحي فسدد وتدخل الحارس "العنابي" بنجاح (100).

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، فسجل لقطر كل من خوخي بوعلام، عبد الكريم حسن، أحمد علاء، أكرم عفيف، كريم بوضياف، فيما أهدر حسن الهيدوس. وسجل لمصر كل من محمد مجدي افشة، عمرو السولية، أحمد فتوح، أكرم توفيق، فيما أهدر أحمد حجازي ومحمد شريف.

المصادر الإضافية • أ ف ب