المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: صور الأقمار الصناعية تُظهر تفرق القافلة العسكرية الروسية بطول 64 كلم بالقرب من كييف

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
صورة القمر الصناعي لشركة ماكسار تكنولوجيز تظهر عن قرب الحرائق في منطقة صناعية وحقول مجاورة في جنوب تشيرنيهيف في أوكرانيا.
صورة القمر الصناعي لشركة ماكسار تكنولوجيز تظهر عن قرب الحرائق في منطقة صناعية وحقول مجاورة في جنوب تشيرنيهيف في أوكرانيا.   -   حقوق النشر  أ ب بواسطة مكسار تكنولوجيز.   -  

أظهرت صور التقطتها الخميس الأقمار الصناعية التابعة لشركة ماكسار تكنولوجيز الأمريكية قافلة عسكرية روسية كبيرة، كانت قد شوهدت آخر مرة في شمال غرب كييف قرب مطار أنتونوف، قد تفرقت إلى حد بعيد وأعادت الانتشار خارج العاصمة الأوكرانية في بلدات وغابات بالقرب من كييف.

وذكرت شركة ماكسار تكنولوجيز أن الصور تظهر وحدات مدرعة تناور داخل وعبر البلدات المحيطة بالقرب من المطار. وأضافت أن الصور تظهر أيضا عناصر من القافلة بمناطق أبعد إلى الشمال تعيد التمركز قرب لوبيانكا وبالقرب منها مدافع هاوتزر في وضع إطلاق النار.

وتابعت الشركة أن صور الأقمار الصناعية أظهرت ضخامة القافلة العسكرية المكونة من المركبات والدبابات والمدفعية بطول 64 كيلومترًا.

viber

والقافلة العسكرية التي سبق وأن رصدتها الأقمار الصناعية كانت قد توقفت على الطريق المؤدية إلى كييف مطلع الأسبوع الماضي بسبب ما تداولته تقارير عن نقص في الغذاء وإمدادات الوقود. وقال مسؤولون أمريكيون إن القوات الأوكرانية استهدفت القافلة بصواريخ مضادة للدبابات.

المصادر الإضافية • الوكالات