المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة الصحة: مقتل فلسطيني في عملية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
جندي إسرائيلي
جندي إسرائيلي   -   حقوق النشر  أ ب   -  

قتل فلسطيني صباح الأربعاء في عملية للجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة الذي يشهد اشتباكات منذ أشهر، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن "يونس غسان تايه (21 عاما) استشهد برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم الفارعة" الواقع بين بلدتي طوباس وجنين في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "قواته نشطت في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس القريبة من غور الأردن واعتقلت مطلوبا فلسطينيا"، وأضاف "خلال العملية ألقيت عبوة ناسفة بدائية وأطلقت النار على قواتنا" التي "ردت بإطلاق النار"، مؤكدا أنه "لا يوجد خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي" وأنه أبلغ بأن "فلسطينيا قتل".

وأشار الجيش إلى أنه عمل في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة "واعتقل خلال الليل ما مجموعه 25 شخصا مطلوبا ومشتبه بقيامهم بأنشطة إرهابية".

ومنذ سلسلة هجمات ضد اسرائيل في آذار/مارس الماضي قُتل فيها 19 شخصا، كثف الجيش عملياته في شمال الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، لا سيما في نابلس وجنين حيث تنشط مجموعات فلسطينية مسلحة.

وتتخلل هذه العمليات التي تهدف إلى اعتقال المشتبه بهم حسب الجيش الإسرائيلي، مواجهات مع السكان.

وقال قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي الإثنين إنه تم اعتقال نحو 1500 مطلوب وإحباط مئات الهجمات.

وقتل فلسطيني وجرح 16 آخرون الثلاثاء في عملية إسرائيلية في جنين لتدمير منزل منفذ هجوم سقط فيه قتلى الربيع الماضي في تل أبيب.