المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الشرطة: مقتل 5 وإصابة 18 في إطلاق نار بملهى ليلي للمثليين في كولورادو

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الشرطة: مقتل 5 وإصابة 18 في إطلاق نار بملهى ليلي للمثليين في كولورادو
الشرطة: مقتل 5 وإصابة 18 في إطلاق نار بملهى ليلي للمثليين في كولورادو   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كولورادو سبرينجس (كولورادو)(رويترز) – أعلنت الشرطة في مدينة كولورادو سبرينجس مقتل خمسة وإصابة 18 في إطلاق نار بملهى ليلي للمثليين الليلة الماضية بالمدينة الواقعة في ولاية كولورادو الأمريكية.

قالت الليفتنانت باميلا كاسترو، من شرطة كولورادو سبرينجس، في مؤتمر صحفي إنه تم احتجاز مشتبه به يخضع للعلاج من إصابات بعد الهجوم على الملهى المعروف باسم كلوب كيو.

وأضافت أن الشرطة تلقت البلاغ الأولي عبر الهاتف قبل منتصف الليلة الماضية مباشرة بشأن إطلاق النار، موضحة أن قوات الأمن تمكنت بمجرد الوصول للموقع من تحديد شخص داخل الملهى يُعتقد أنه المشتبه به.

ولم تذكر أي معلومات عن الدافع وراء الهجوم، كما أحجمت عن الكشف عن نوع السلاح الناري المستخدم في إطلاق النار.

ويصنف كلوب كيو نفسه على جوجل بأنه “ملهى ليلي للمثليين مخصص للبالغين يقيم أمسيات خاصة مثل الكاريوكي والعروض التي يرتدي فيها العارضون الملابس المغايرة لجنسهم والدي جيه”.

وفي صفحته على فيسبوك، قال الملهى في بيان إنه “حزين بسبب الهجوم الأحمق على مجتمعنا… نشكر ردود الفعل السريعة من العملاء الأبطال الذين سيطروا على المسلح وأنهوا هجوم الكراهية هذا”.

وأظهرت صور بعد إطلاق النار سيارات الأمن والطوارئ متوقفة في شارع بالقرب من المكان.

وبحلول الرابعة صباحا (1100 بتوقيت جرينتش)، كانت الشرطة قد أغلقت المنطقة المحيطة بالملهى الواقع في مركز تجاري رئيسي في ضواحي كولورادو سبرينجس.

وشهد عام 2016 قيام مسلح بقتل 49 شخصا في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، قبل أن ترديه الشرطة قتيلا. وكان الهجوم في ذلك الوقت هو أسوأ إطلاق نار جماعي في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

وكان مُطلق النار قد أعلن ولاءه لزعيم الدولة الإسلامية. وقُتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.