الأسطورة بيليه "يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي" وقطر تضيء أبراجها دعما له

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
مشجعو كرة القدم يحملون العلم البرازيلي العملاق مع صورة بيليه ورسالة كتب عليها باللغة الإنجليزية: "نرجو لك الشفاء العاجل" في ملعب لوسيل في الدوحة. 2022/11/02
مشجعو كرة القدم يحملون العلم البرازيلي العملاق مع صورة بيليه ورسالة كتب عليها باللغة الإنجليزية: "نرجو لك الشفاء العاجل" في ملعب لوسيل في الدوحة. 2022/11/02   -   حقوق النشر  (AP Photo/Pavel Golovkin)

 أظهر تقرير طبي أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي يتم علاجها بالمضادات الحيوية بحسب الأطباء، لكن حالته لا تزال مستقرة وهو يوجد في غرفة عادية وليس في العناية المركزة. 

وقال مستشفى ألبرت اينشتاين في ساو باولو، إن الأسطورة البالغ من العمر 82 عاما سيبقى في المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة، لمواصلة العلاج مضيفا أن الحالة الصحية العامة لبيليه تتحسن.

وأوضح التقرير بقوله: "قام الفريق الطبي بتشخيص عدوى في الجهاز التنفسي، يتم علاجها بالمضادات الحيوية. كانت الاستجابة جيدة وحالة المريض مستقرة، مع تحسن عام في الحالة الصحية".

ودخل بيليه البالغ من العمر 82 عاما مستشفى ألبرت انشتاين في ساو باولو يوم الثلاثاء، لإعادة تقييم علاجه من السرطان، بعد إزالة ورم من القولون في سبتمبر أيلول 2021.

 ونشر المهاجم السابق الذي تدهورت حالته الصحية في السنوات الأخيرة، صورة على موقع انستغرام يشكر فيها أنصاره على الرسائل الإيجابية التي تلقاها. والتُقطت الصورة من قطر التي تحتضن كأس العالم، حيث تم بث صورة بيليه بالأضواء على مبنى، إلى جانب رسالة حملت عبارة: "نرجو لك الشفاء العاجل".

ووصف بيليه إقامته في المستشفى بأنها روتينية، قائلا: "من الجميل تلقي رسائل إيجابية كهذه. شكرا قطر على هذا التكريم، وشكرا لكل من يبعث بمشاعر طيبة". 

أضواء في سماء قطر دعمًا لبيليه

وقدّمت قطر تحية لبيليه مضيئة الابراج والملاعب والسماء، إذ أضيء ملعب لوسيل في الدوحة الذي سيستضيف نهائي كأس العالم في 18 كانون الاول/ديسمبر، وبرج أسباير بجوار استاد خليفة، بصور بيليه يرتدي قميصه الشهير رقم 10.

Andre Penner/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
صورة للاعب البرازيلي السابق بيليه معروضة على برج الشعلة خارج استاد خليفة الدوليAndre Penner/Copyright 2022 The AP. All rights reserved

وعلى كورنيش العاصمة القطرية، قامت عشرات الطائرات بدون طيار "درون" التي تضيء السماء كل ليلة، برسم قميص البرازيل يحمل اسم بيليه ورقم 10 على ظهره.

وأعرب العديد من اللاعبين في قطر عن قلقهم على صحة اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات. كتب مهاجم فرنسا كيليان مبابي على تويتر "صلّوا للملك".

أما قائد إنجلترا هاري كاين فقال خلال مؤتمر صحافي: "نرسل أطيب تمنياتنا له ولعائلته أيضًا. إنه مصدر إلهام في رياضتنا وهو لاعب رائع وشخص مذهل. نتمنى له الشفاء".

AP Photo
صورة للاعب البرازيلي السابق بيليه مع رسالة "نحن نحبك" معروضة على مبنى في الدوحةAP Photo

وقد أصبح ظهور بيليه للعلن نادرا شيئا فشيئا، ولكنه حاضر بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار الأطباء إلى أن بيليه سيبقى في المستشفى أياما أخرى لمواصلة العلاج.

إدسون أرانتس دو ناسيمنتو، هو الإسم الحقيقي لبيليه، وهو يعتبر أعظم لاعب لكرة القدم، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة كؤوس عالمية (1958 و1962 و1970).

المصادر الإضافية • وكالات