المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم الإمارات تغلق مرتفعة بدعم من خطط اكتتاب وصعود أسعار النفط

أسهم الإمارات تغلق مرتفعة بدعم من خطط اكتتاب وصعود أسعار النفط
أسهم الإمارات تغلق مرتفعة بدعم من خطط اكتتاب وصعود أسعار النفط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت أسواق الأسهم في الإمارات مرتفعة يوم الجمعة إذ عزز ارتفاع أسعار النفط وخطة لطرح عام أولي معنويات المستثمرين في المنطقة.

وحددت مؤسسة تعليم القابضة في الإمارات سعر طرحها العام الأولي عند ثلاثة دراهم (0.8168 دولار) للسهم، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري الذي أعلنت عنه الأسبوع الماضي.

وسيبدأ تداول أسهم تعليم في 29 نوفمبر تشرين الثاني ويتوقع أن تصل القيمة السوقية للمجموعة عند الإدراج إلى حوالي ثلاثة مليارات درهم.

كما تعززت بورصة أبوظبي المجاورة بدعم من خطة الطرح العام الأولي لشركة أمريكانا، مشغل مطاعم كنتاكي في الشرق الأوسط، بعد أن زاد حجم الطرح لشريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات إلى عشرة بالمئة ارتفاعا من خمسة بالمئة.

وفي دبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.6 بالمئة مدعوما بزيادة 1.3 بالمئة في سهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

وقد يشهد سوق الأسهم في دبي بعض الدعم من عمليات الطرح العام الأولي الناجحة التي ساعدت على جذب اهتمام المستثمرين. وقال دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي.دي سويس، إن عمليات الطرح العام يمكن أن تساعد في الحفاظ على السوق حول أو فوق المستويات الحالية.

كما صعد مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة مدعوما بزيادة 2.5 بالمئة في سهم مجموعة موانئ أبوظبي بعد أن قالت إنها استحوذت على المنصة العالمية للخدمات اللوجستية المتكاملة (نواتوم)، في صفقة قيمتها 2.5 مليار درهم (680.66 مليون دولار) لتوسيع أعمال الخدمات اللوجستية.

(الدولار = 3.6729 درهم إماراتي)