المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مؤشر ناسداك يغلق منخفضا مع ترقب مبيعات الجمعة السوداء وإصابات كوفيد في الصين

Falling Q4 profit forecasts another negative for U.S. stocks
Falling Q4 profit forecasts another negative for U.S. stocks   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلق مؤشر ناسداك منخفضا يوم الجمعة تحت وطأة تراجع سهم شركة أبل في جلسة تداولات هادئة في وول ستريت بسبب عطلة إذ يترقب المستثمرون مبيعات الجمعة السوداء وإصابات كوفيد-19 في الصين.

وانخفض سهم أبل اثنين بالمئة بعد أنباء عن تراجع شحنات هواتف آيفون من مصنع تابع لشركة فوكسكون في الصين في نوفمبر تشرين الثاني مع تأثر الإنتاج باضطرابات عمالية مرتبطة بكوفيد.

وتركزت الأنظار خلال الجلسة على شركات التجزئة مع انطلاق موسم مبيعات الجمعة السوداء على خلفية تضخم جامح عنيد وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وكان من المتوقع أن يتدفق المتسوقون على المتاجر بأعداد قياسية لاقتناص صفقات الجمعة السوداء لكن الأعداد خارج المتاجر كانت ضئيلة فيما يكون عادة أكثر أيام التسوق ازدحاما في العام، وذلك بسبب برودة الطقس.

وأصبحت أسهم شركات التجزئة الأمريكية مقياسا لثقة المستهلكين في ظل هجمة التضخم. وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 لشركات التجزئة بما يزيد قليلا عن 30 بالمئة منذ بداية العام بينما انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 15 بالمئة.

ويوم الجمعة، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 152.97 نقطة، أي 0.45 بالمئة، إلى 34347.03 نقطة عند الإغلاق بينما انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 1.14 نقطة، أي 0.03 بالمئة، إلى 4026.12 نقطة وتراجع مؤشر ناسداك المجمع 58.96 نقطة، أي 0.52 بالمئة، إلى 11226.36 نقطة.

وتم تقليص ساعات التداول يوم الجمعة بسبب العطلات لتغلق سوق الأسهم الأمريكية في الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد عطلة عيد الشكر يوم الخميس.

وأنهت المؤشرات الثلاثة أسبوع عطلة عيد الشكر على مكاسب بقيادة داو جونز الذي ارتفع 1.78 بالمئة.