لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس الصربي يؤكد ان بلاده ليست بحاجة إلى ضغوط الأوربيين لمواصلة التعاون مع محكمة الجزاء الدولية

الرئيس الصربي يؤكد ان بلاده ليست بحاجة إلى ضغوط الأوربيين لمواصلة التعاون مع محكمة الجزاء الدولية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في اول ظهورعلني له منذ اعتقال زعيم صرب البوسنة الأسبق رادوفان كرادجيتش، أكد اليوم الرئيس الصربي بوريس طاديتش ان بلغراد ستواصل تعاونها مع محكمة الجزاء الدولية رغم غضب القوميين الصرب معتبرا أن تسليم مجرمي الحرب يخدم مصالح البلاد.

الرئيس الصربي دعى في المقابل المنتظم الدولي و أوربا على الخصوص إلى التوقف عن الضغط على بلغراد، و أكد أن بلاده قدمت حجة ملموسة عن استعدادها للتعاون من خلال التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد في إشارة إلى عملية اعتقال كرادجيتش في الحادي و العشرين من يوليو الأخير وسط بلغراد.

توقيف الزعيم الصربي و تسليمه لمحكمة الجزاء الدولية في لاهاي جعلا رؤية صربيا نحو الإتحاد الأوربي أكثر وضوحا، غير ان صفاء الأجواء بين بلغراد و بروكسيل سيكتمل بتوقيف الزعيم العسكري لصرب البوسنة راتكو ملاديتش و زعيم صرب كرواتيا غوران هادزيغ المتابعين بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال حرب البوسنة مابين العامين اثنين و تسعين و خمسة و تسعين تسع مائة و ألف.