لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شركة تاتا الهندية توقف بناء معمل لها بسبب احتجاجات المزارعين

 محادثة
شركة تاتا الهندية توقف بناء معمل لها بسبب احتجاجات المزارعين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السيارة الأرخص في العالم، نانو، تثير مشاكل اجتماعية في الهند. فقد قرر مُصنع السيارات الهندي تاتا، إيقاف بناء معمل له في سينغور المتواجدة في منطقة البنغال، شرق الهند. معمل كان سينتج سيارة نانو ابتداء من الشهر القادم.

و يرجع السبب إلى مظاهرات عارمة للمزارعين في المنطقة حاصرت المعمل، و ذلك احتجاجا على مصادرة أراضيهم.

لكن بعض المزارعين متخوفون من فقدانهم لكل شيء إذا غادرت تاتا منطقتهم كما هذه المرأة التي تقول إنها باعت أرضها من أجل المشروع و إن ابنها كان يستعد للعمل مع تاتا، لكن قرار الشركة المحتمل بمغادرة المنطقة يحزنها لأنها و عائلتها كانوا سيستفيدون من المشروع.

كثير من العاطلين في المنطقة كانوا يستعدون للعمل مع تاتا في سينغور كما هذا الرجل الذي يقول إنه كان في تكوين قبل البدء في العمل و إن كثيرا من الشباب جاءوا من المناطق المجاورة لنفس التكوين. لكن حلمهم ضاع.

تاتا يدرس الآن إمكانية الانتقال إلى منطقة هندية أخرى لمحاولة الإيفاء بتاريخ تسليم أولى سيارات نانو التي تساوي 2500 دولار فقط. سيارة تستهدف المستهلك الهندي البسيط الذي تعود التنقل بالدراجات النارية.