عاجل

حليب ملوّث يسبّب المرض لمئات الأطفال في الصين

 حليب ملوّث يسبّب المرض لمئات الأطفال في الصين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أربعمئة وإثنان وثلاثون رضيعا صينيا أصيبوا بحصى في الكلى إثر شربهم حليبا ملوّثا بمادة الميلامين.
وزير الصحة غاو كيانغ أمر شركة سانلو المنتجة للحليب المجفّف بوقف الإنتاج مؤكّدا أن المسؤولين والموظفين الذين عملوا بشكل غير قانوني في عملية الإنتاج ستتم معاقبتهم.
المواطنون الصينيون عبّروا عن استيائهم مما قامت به الشركة، وقالت إحدة الأمهات: “أعتقد أن ليس لديهم أي مسؤولية تجاه الأطفال. إنه أمر محزن أن يعاني هؤلاء الأطفال بسبب قصة الحليب هذه”.

الشركة المنتجة لهذا الحليب تعمل في الصين، وتصدّره عادة إلى عدد من الدول. إلا أن وزارة الصحة أكّدت أنه لم يتم تصدير أي من هذه الكميات الملوثة سوى إلى تايوان.

السلطات التايوانية من جهتها صادرت عشرة أطنان من هذا الحليب. وكذلك فعلت الولايات المتحدة التي طلبت من المواطنين تفادي استهلاك منتجات الأطفال الآتية من الصين.

الميلامين، الذي لوّث به الحليب، هو مادة تستخدم عادة في إنتاج البلاستيك، ويرجّح المحلّلون أن يكون الهدف من إدخاله في تركيبة الحليب زيادة نسبة البروتين بشكل صناعي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox