عاجل

عاجل

براون يواجه خطر الرحيل عن قيادة الحزب والحكومة

 محادثة
تقرأ الآن:

براون يواجه خطر الرحيل عن قيادة الحزب والحكومة

براون يواجه خطر الرحيل عن قيادة الحزب والحكومة
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أمام موقف حرج من جديد. إثنا عشر وزيرا سابقا ونائبا حاليا في حزب العمال نشروا مقالا في مجلة بروغريس مطالبين بتغيير قيادة الحزب، ما يعني تغيير براون نفسه.

بين هؤلاء المطالبين برحيل براون، وزيرة الصحة السابقة باتريسيا هيويت وأيضا وزيرة الدولة التي أقيلت من الحكومة بسبب مواقفها من بروان، سيوباين ماكدواناك التي علّقت على موضوع إقالتها وقالت:“فكّرت بأنه لا يمكنني ألا أفعل شيئا، وعرفت أنهم ربما سيقيلوني في النهاية. لكنّ ما قمت به يستحق هذا الثمن. لست نادمة على ذلك”.

لن يكون سهلا على براون مواجهة معارضيه إلا أنه يبقى له من يدعمه في قراراته من أعضاء الحزب الذين يبرّرون عدم إعجاب ماكدوناك ببراون، كإيميلي ثورنبيري التي قالت إن ماكدوناك “لم تكن يوما من محبي غوردون براون. إنها من القلائل الذين لم يوقّعوا على وثائق تسميته حين ترأس الحزب، لذا فالأمر ليس مفاجئا”.

ومع كل هذه الإنتقادات التي يواجهها براون، فهو يواجه خطر منافسه وزير الخارجية ديفيد ميليباند على رئاسة الحزب والحكومة، وذلك قبل أقل من سنة من موعد الإنتخابات المقبلة في البلاد، وفي ظل تراجع التأييد لحزب العمال إلى أدنى مستوياته.