عاجل

أليطاليا تحاول تسيير رحلاتها بشكل طبيعي

أليطاليا تحاول تسيير رحلاتها بشكل طبيعي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن المفوض الاستثنائي الذي عينته الحكومة لادارة شركة أليطاليا أوغوستو فانتودزي السبت ان رحلات الشركة “سيتم تسييرها الاحد بالتأكيد لكن ذلك ليس مضمونا اعتبارا من الاثنين” بسبب نقص المحروقات.

وأوضح أنه يجد نفسه مضطرا اعتبارا من الاثنين بسبب عدم التوصل الى اتفاق في اللحظة الاخيرة لانقاذ اليطاليا، بدء عملية تسريح طواقم الطائرات التي لا تستخدمها الشركة حاليا.

ودعا فانتودزي النقابات التسع في الشركة الوطنية الايطالية الى اجتماع مساء اليوم في روما في محاولة اخيرة تهدف الى اخراج المفاوضات من المأزق وتفادي افلاس تام للشركة.

وتسعى الحكومة الايطالية برئاسة سلفيو برلسكوني إلى انقاذ الموقف من خلال إعادة دفع المفاوضات. حيث دعا برلسكوني الى عقد اجتماع وزاري للنظر في امكانية انقاذ مستقبل اليطاليا.
وكان تحالف المستثمرين الذي ابدى استعداده لتقديم مليار يورو لانشاء شركة وطنية جديدة، اعلن أمس انه سينسحب من المباحثات.الا ان المستثمرين لم يعلنوا الانسحاب النهائي من عرضهم الرامي الى انشاء شركة جديدة، ما يترك الباب مفتوحا من الناحية المبدئية لمواصلة المشاورات.

وترفض النقابات تخفيضات على الرواتب والعطل اضافة الى عقد العمل الوحيد والتي يقترحها الراغبون في تجديد الشركة

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox