عاجل

عاجل

اعصار آيك يخلف خرابا في هيوسن الامريكية

 محادثة
تقرأ الآن:

اعصار آيك يخلف خرابا في هيوسن الامريكية

اعصار آيك يخلف خرابا في هيوسن الامريكية
حجم النص Aa Aa

خراب و دمار في هيوسن الامريكية بعد مرور آيك. الاعصار الذي صاحبته رياح عاتية و فيضانات جارفة، ادى الى اتلاف اسلاك الكهرباء و تطاير اسقف المنازل. كما تسبب ايضا في اقتلاع الاشجار و تدمير بعض السيارات . و هنالك أخبار تفيد بأن آيك قد أودي بحياة عدد من سكان جزيرة جالفستون القريبة من هيوستن. غير أن مايكل تشرتوف و زير الأمن الداخلي الامريكي لا يؤكدها.

و قال تشرتوف : “ فيما يتعلق بالخسائر البشرية، هناك تقارير غير مؤكدة تتحدث عن سقوط قتلى. لكني لا أريد اطلاق مزايدات حول العدد. نامل أن يكون العدد اقل ما يمكن بيد انه يتعين علينا ان ننتظر و نرى و نرجو على الأخص أن تسير عمليات الانقاذ قدما “

و رغم ان السلطات قامت باجلاء غالبية السكان قبل وصول الاعصار لشواطئ هيوستن الا أن حولي عشرين الفا من المقيمين في تلك المنطقة اصروا على البقاء في منازلهم و مواجهة مخاطر الاعصار. و تعد هيوستن رابع أكبر المدن الامريكية بالاضافة لكونها كبرى حواضر ولاية تكساس. و مع أن آيك اصابه الوهن و تحول الى عاصفة استوائية، لا زالت السلطات تخشى ان يحدث اضرارا اضافية في الولاية. و كان الاعصار قد تسبب في اغلاق ثلاث عشرة مصفاة للنفط في تكساس التي تعد مركزا رئيسيا للصناعة النفطية في الولايات المتحدة مما قلص ححم الطاقة التكريرية في البلاد بنسبة 20 في المائة.