لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإشتراكيون الديمقراطيون يرشحون شتاينماير لمنصب المستشار

الإشتراكيون الديمقراطيون يرشحون شتاينماير لمنصب المستشار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التحضيرات للمؤتمر الإستثنائي للحزب الإشتراكي الديمقراطي في ألمانيا شارفت على نهايتها. سلسلة من القرارات المصيرية سيشهدها هذا المؤتمر الذي يبدأ اليوم، وعلى رأسها التسمية الرسمية لوزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير، كمرشح الحزب لمنصب المستشار في البلاد.

ويأمل الحزب الإشتراكي أن يتمكن من خلال هذا الترشيح الإطاحة بالمستشارة أنجيلا ميركل، بعد تراجع شعبيته منذ العام ألفين وخمسة.

وضمن جدول أعمال مؤتمرهم، سينتخب الإشتراكيون الديمقراطيون فرانز مونتيفيرينغ، رئيس حزبهم السابق والعائد من استراحة سياسية لمنصب الرئيس مرة جديدة.

الحزب الإشتراكي الديمقراطي يرى في الأزمة المالية العالمية ظرفا مؤاتيا لعودته إلى قيادة البلاد، بعد اضطراره إلى الائتلاف مع المحافظين بقيادة ميركل مدة ثلاثة أعوام.

شتاينماير سينافس إذا ميركل التي يرجح أن تترشح لولاية ثانية في انتخابات خريف العام ألفين وتسعة، وسيكون عليه المهمة الشاقة المتمثلة في التغلب على المستشارة الواسعة الشعبية في البلاد.