عاجل

إنطلاق مهرجان روما السينمائي في دورته الثالثة

 إنطلاق مهرجان روما السينمائي في دورته الثالثة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وسط حضور جماهيري و فني ضخم، إنطلقت الدورة الثالثة لمهرجان روما السينمائي أمس في العاصمة الإيطالية. المهرجان الذي يستمر إلى غاية الحادي و الثلاثين من هذا الشهر شهد حضور الممثل الأميركي أل باتشينو الذي أعطى إنطلاقة هذه الدورة بفيلمه “درس في السينما”.

و احتفاءً بعملاق السينما الهوليودية فقد تمّ منحه جائزة “استوديو الممثلين” تكريما له على مجمل أعماله السينمائية. أل باتشينو أكّد أنّه سعيد بوجوده في مهرجان روما السينمائي، و أنّه يعتبر روما مركزاً للسينما فهي المكان الذي شهد إنجاز أجمل الأفلام في جميع الأوقات.

عشرون فيلما تتنافس في هذه الدورة. المنافسة الرسمية التي تنطلق مساء اليوم ستكون مع فيلم “ الرجل المتيّم“من إخراج ماريا سول تونيازي و بطولة مونيكا بيلوتشي.

اليوم الأول لمهرجان روما السينمائي تزامن مع مظاهرة قامت بها أوساط يسارية تنديدا بإغلاق مركز إجتماعي في العاصمة الإيطالية. المتظاهرون اخترقوا السجاد الأحمر المخصص عادة لمشاهير السينما.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox