عاجل

عاجل

أوباما يستأنف حملته وماكين يواصل هجومه عليه

 محادثة
تقرأ الآن:

أوباما يستأنف حملته وماكين يواصل هجومه عليه

أوباما يستأنف حملته وماكين يواصل هجومه عليه
حجم النص Aa Aa

نحو عشرة أيام تفصلنا عن موعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية. المرشح الديمقراطي باراك أوباما الذي انشغل بزيارة جدته المريضة في هاواي، ودّعها أمس، معربا عن خشيته من أنها قد لا تعيش حتى موعد الانتخابات. وهو يستأنف اليوم حملته الإنتخابية في نيفادا بعد أن كان قطعها للقاء جدته التي تحتضر.

أوباما واصل تقدمه في استطلاعات الرأي على منافسه الجمهوري جون ماكين وتقدّم عليه أمس بعشر نقاط. واستغل ماكين الذي زار أحد مطاعم الوجبات السريعة في كولورادو، استغل التعليق المؤقت لحملة أوباما، وواصل هجومه عليه متهما إياه بالسعي لفرض ضرائب وقال إنه يحاول إعادة توزيع الثروة بين الأميركيين، ووصفه بالإشتراكي السري.

الرئيس الأميركي جورج بوش كان أدلى بصوته في عملية التصويت المبكرة، واختار ماكين لخلافته في البيت الأبيض، آملا أن ينجح ليكون الرئيس الرابع والأربعين في البلاد.

نجاح لا يبدو سهلا في ظل الإتهامات التي تواجهها المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس سارة بايلين. فقد تم استجواب حاكمة تكساس في ألاسكا بتهمة سوء استخدام السلطة بطردها لمفوض السلامة العامة في الولاية.
ويعتقد أن بايلين طردت المفوض من منصبه لأنه لم يطرد بدوره شرطيا متورطا في قضايا طلاق وحضانة أطفال مع زوجته السابقة، والتي هي الأخت الصغرى لبايلين.