لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خطف 10 أشخاص بينهم 7 فرنسيين يعملون لحساب شركة توتال الفرنسية في الكاميرون

 محادثة
خطف 10 أشخاص بينهم 7 فرنسيين يعملون لحساب شركة توتال الفرنسية في الكاميرون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الخارجية الفرنسية تعلن أن خلية أزمة شكلت على مستوى الوزراة لبحث أزمة اختطاف سبعة فرنسيين، حيث هاجمت مجموعة من القراصنة المسلحين سفينة فرنسية، أثناء إبحارها في المياه الإقليمية لمياه الكاميرون على الساحل الغربي للقارة الأفريقية، واختطفوا عشرة من أفراد طاقمها المكون من خمسة عشر شخصًا يعملون في قطاع النفط لحساب شركة توتال الفرنسية.

“ ان الامر يتعلق بعملية اختطاف حقيقية. نحن نعمل على فهم ما حدث، و من يقف وراء هذه العملية”

الهجوم وقع في وقت مبكر من صباح الجمعة، بأحد الحقول النفطية في شبه جزيرة “باكاسي“، على بعد حوالي مئة و ثمانين كيلومتراً من العاصمة الكاميرونية دوالا، حيث قام عدد من المسلحين، يستقلون ثلاثة قوارب بالصعود على متن السفينة “بوربون سيغيتا“، أثناء تقديمها المساعدة في عملية شحن.

ولم يُصب أحد من الرهائن بسوء أثناء الهجوم الذي تبنته مجموعة تطلق على نفسها اسم المقاتلون من اجل تحرير باكاسي، و هي منطقة غنية بالنفط، تقع على الحدود بين الكاميرون و نيجيريا. و تابعة للكاميرون بقرار من محكمة العدل الدولية.
و حدد الخاطفون مهلة ثلاثة أيام للحكومة للشروع في مفاوضات حول مصير باكاسي، التى يسكنها مزيج من الكاميرونيين و النيجريين.