عاجل

عاجل

استمرار غياب زعيم كوريا الشمالية يغذي الشائعات عن حقيقة صحته

 محادثة
تقرأ الآن:

استمرار غياب زعيم كوريا الشمالية يغذي الشائعات عن حقيقة صحته

استمرار غياب زعيم كوريا الشمالية يغذي الشائعات عن حقيقة صحته
حجم النص Aa Aa

كوريا الشمالية تودع أحد أبرز سياسيها، انه باك سونج تشول، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال، ونائب الرئيس الفخري لهيئة رئاسة الجمعية الشعبية العليا، الذي توفي الثلاثاء الفارط عن عمر يناهز خمسة و تسعين عاما، بعد صراع مع المرض.

الراحل الذي شيعت جنازته أمس الخميس كان يعد من أبرز المقربين لرئيس كيم جونغ آيل، الذي لم يحضرلالقاء نظرة الوداع على باك و اكتفى بارسال إكليل من الزهور.

غياب كيم جونغ ايل، القائد الاعلى لكوريا الديمقراطية، يطرح الكثير من التساؤلات عن استمرار غياب الرجل عن الساحة السياسية مما أثار المزيد من التكهنات بشأن حقيقة صحة الرئيس. و هو ما ذهب رئيس الوزراء اليابانى تارو أسو في تصريحاته الاخيرة

“ لدي معلومات تؤكد وجود كيم جونغ ايل في المستشفى، و صحته متدهورة جدا، لكني لا أعتقد ان هناك أي تغييرات في كوريا الشمالية بسبب صحة كيم، فهو ما زال مسيطرا على زمام الأمور في بلاده”

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت وسائل اعلام كورية شمالية لاول مرة إن كيم ظهر على الملا وحضر مباراة لكرة القدم ثم تفقد وحدة عسكرية نسائية بعد غياب عن الأضواء لأكثر من خمسين يوما. و قد عرضت صورا له لتفنيد الشائعات ، لكن خبراء في كوريا الجنوبية قالوا ان الصور التقطت قبل عدة أشهر وقبل ان يعتقد انه اصيب بجلطة في أغسطس / آب الماضي و هو ما أكدته مصادر من المخابرات الامريكية.

و مع استمرار غياب زعيم كوريا الشمالية عن الظهور، تبقى الاشارت غير واضحة بشأن مكان تواجد كين جونج ايل.