لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماكين يرد الصاع صاعين لخصمه الديمقراطي

ماكين يرد الصاع صاعين لخصمه الديمقراطي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جون ماكين رد الصاع صاعين لباراك اوباما. ففي تجمع حاشد في ولاية بنسيلفانيا كرر اتهامه لغريمه الديمقراطي بالسعي الى اثقال كاهل الأمريكيين بضرائب جديدة. بل انه ذهب ابعد من ذلك حينما طعن في وطنية خصمه.

وقال ماكين : “ منذ أيام ، قال (اوباما) ان نجاحه هو السبب الرئيسي في ايمانه بامريكا. أما أنا فبلدي لم يحتج أن يعطيني شيئا كي أومن به. لقد آمنت به دائما. اذا انتخبت رئيسا، سأصارع من أجل تحسين ادارة الأمور في واشنطن و لاقود امريكا في اتجاه جديد من أول يوم لي في الرئاسة حتى آخر يوم. لا أخاف من المواجهة. انني مستعد للصراع”.

نقطة ضعف ماكين قد تكون مرشحته لمنصب نائب الرئيس ساره بالين كما يرى ذلك بعض المحللين الأمريكيين. آخر عثرات حاكمة آلاسكا كانت ردها على مكالمة هاتفية من فكاهي كندي قدم لها نفسه على انه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. بالين سقطت في الفخ و انساقت في الحديث مع المهرج الذي تقمص شخصية الرئيس الفرنسي معربة له عن استعدادها لاصطحابه في رحلة صيد في الاسكا.