عاجل

عاجل

الولايات الحسم تخبىء المفاجأة

 محادثة
تقرأ الآن:

الولايات الحسم تخبىء المفاجأة

الولايات الحسم تخبىء المفاجأة
حجم النص Aa Aa

بعد عشرين شهرا من المناظرات التاريخية وإعلانات لا حصر لها في أكثر الحملات الانتخابية كلفة .ها هي الكرة قد صارت الآن في ملعب الناخبين ليختاروا الديمقراطي باراك أوباما أو الجمهوري جون ماكين ليكون الرئيس القادم لأميركا.

بحسب التوقعات فإن مئتين وواحدا و تسعين291 من الناخبين الكبار هم ممن سيصوتون لصالح أوباما و مئة و ثلاثة و ستين 163من كبار الناخبيبن هم ممن سيصوتون لجون ماكين .
الولايات الحسم و عددها 18 ثماني عشرة ولاية هي التي يراهن عليها المرشحون إذ تخفي داخلها ما يضاهي أربعة و ثمانين من كبار الناخبين, هم قادرون على إحداث المفاجأة . المهم هو التصويت يقول رجل الدين بفرجينيا :
“ سوف نكون مسؤولين. لن نملي عليكم من ذا الذي ستصوتون له لكن نطلب منكم أن تصوتوا” .
آخر النصائح هي “إذا لم تعثروا على أسمائكم في اللوائح يرجى أن تطلبوا من القيمين على المكتب الانتخابي تزويدكم بورقة مؤقتة . رجاء لا تغادروا المكتب دون انتخاب “.
ماكين أو أوباما سيصير رئيسا لأميركا في كانون ثان / يناير القادم . العالم سيتطلع إلى الرئيس القادم لإعادة بناء سمعة أميركا التي تشوهت على عهد إدارة الرئيس جورج بوش .
لو فاز ماكين سيكون أول رئيس أمريكي يبدأ دورته الرئاسية الأولي في سن الثانية و السبعين بينما سيصبح أوباما في حالة فوزه.. أول رئيس أمريكي ..من أصل أفريقي.